طنجة24_موجة الصقيع تخلف قتلى في بلدان أوروبية




موجة الصقيع تخلف قتلى في بلدان أوروبية

أضيف في 8 يناير 2017 الساعة 23:35

طنجة 24 - وكالات

خلفت موجة انخفاض درجات الحرارة تحت الصفر, مصحوبة بتساقط كثيف للثلوج عبر القارة الأوروبية, أكثر من 10 قتلى, فضلا عن التسبب في تعطيل المرور وحركة الطائرات والسفن.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية, اليوم الأحد, إن "10 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في بولندا بينهم 7 رجال, الجمعة الماضية, أحدهم / 51 عاما/ توفى مختنقا بأولأكسيد الكربون صدر من جهاز تدفئة".

وأوضحت الصحيفة أن "درجات الحرارة في بولندا انخفضت تحت (-20) درجة مئوية بحلول امس السبت",مشيرة إلى أن الأرصاد الجوية توقعت ليلة أشد صقيعا اليوم الاحد".

و في بلجيكا, توفى رجل أمس عندما صدمته شاحنة انزلقت عن الطريق السريع, بينما توفي أكثر من 5 مشردين في إيطاليا, بسبب طقس شبه متجمد صاحبه سقوط كثيف للثلوج , ورياح قوية أدت إلى تغيير مسار رحلات جوية, وتأجيل مواعيد عبارات مائية, وإلغاء قطارات , وإغلاق طرق.

ووسط عدم وجود مؤشر بارتفاع درجة الحرارة قريبا, قررت السلطات في جنوب إيطاليا عدم فتح المدارس غد الاثنين (أول الأسبوع), بسبب ثلوج بلغ ارتفاعها مترا.

أما في العاصمة روما, فتجمدت النوافير في ميدان "سانت بيتر", الليلة الماضية, وباتت تقطر رقاقات ثلج بدلا من المياه, حسب الصحيفة.

و في اليونان هبطت درجات الحرارة في "ثيسالونيكي"-ثان أكبر المدن- الى (-7) مئوية, وتوقعت الأرصاد انخفاضها إلى (-10) الليلة, بينما تم إغلاق الطرق بشكل مؤقت في قطاعات كبيرة شمال اليونان بسبب الثلج والجليد.

وفي إسطنبول, ألغت الخطوط الجوية التركية التابعة للحكومة, أكثر من 650 رحلة جوية بسبب تساقط الثلوج الكثيف, كما أغلق مضيق "البوسفور" الذي يمر عبر إسطنبول- ويعد أحد أكثر مسارات الشحن الأوروبية ازدحاما - ,وتم تعليق خدمات السفن فيه.

وأبلغت وسائل إعلام تركية -حسب الصحيفة- أن أحد الطرق السريعة الرئيسية في إسطنبول تحول فعليا إلى موقف للسيارات ,بعد أن ترك السائقون سياراتهم, ليل الجمعة الماضية, ليسيروا إلى منازلهم مشيا , ببسبب الثلوج الهوجاء والطرق الزلقة.

و في شمال أوروبا, حيث يعتاد السكان على درجات الحرارة منخفضة تحت الصفر والأجواء المثلجة, حذرت شرطة الدنمارك من الطرق المتجمدة والزلقة بعد عشرات من حوادث السيارات البسيطة.

و في لاتفيا اعلنت هيئة الأرصاد الجوية , أن درجات الحرارة ستنخفض إلى (-30) درجة مئوية بدء من امس السبت.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني