طنجة24_سفينة''Hermione''التاريخية تعلن عن رحلاتها وموعد رسوها بطنجة




سفينة"Hermione"التاريخية تعلن عن رحلاتها وموعد رسوها بطنجة

أضيف في 16 ماي 2017 الساعة 12:15

طنجة 24 – فردوس شعلي

تستعد السفينة الفرنسية التاريخية "Hermione" للقيام بثاني رحلة لها عبر المحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط، بعدما تم الاعلان مؤخرا في مدينة روشفورت الفرنسية عن برنامج ومواعيد رحلاتها لسنة 2018.

وحسب مصادر اعلامية فرنسية عديدة، فإن ابحار هذه السفينة في رحلتها الثانية بعد الاولى التي كانت في سنة 2015، سيكون في 2 فبراير المقبل (2018) من ميناء روشفورت، وستحط الرحال بميناء روشيل في 4 فبراير حيث ستظل هناك في وجه الزوار إلى غاية 20 فبراير.

وأضافت ذات المصادر، أن الوجهة التالية بعد ميناء روشيل ستكون مدينة طنجة المغربية، حيث سترسو هذه السفينة الفرنسية بميناء المدينة في 11 مارس المقبل وستظل بميناء طنجة لمدة يومين، وستكون أيضا مفتوحة في وجه الزوار للاضطلاع على هذه السفينة التي تجسد سفن فرنسا في القرن الثامن عشر.

ومن طنجة ستتوجه السفينة إلى ميناء برشلونة وموانئ أخرى في البرتغال قبل العودة إلى فرنسا، لتكمل بذلك ثاني رحلة لهذه السفينة، بعد رحلتها الاولى التي انطلقت من فرنسا إلى أمريكا في ذكر استقلال الولايات المتحدة الامريكية.

وفي نبذة عن هذه السفينة، فإن "Hermione" تعد نسخة طبق الاصل لسفينة "Hermione" التي قادها الجنرال الفرنسي لافييت نحو الولايات المتحدة الامريكية سنة 1780 لمساعدتهم في حروب الاستقلال.

وقد تم بناء هذه السفينة على مدى 20 سنة، بأساليب تقليدية حاكت السفينة الأصل، وكانت سنة 2015 هي سنتها الاولى في الابحار، وتعمل الهيئة المكلفة بتسيير السفينة على تنظيم رحلات عبر عدد من الموانئ العالمية للتعريف بجزء من التاريخ البحري الفرنسي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني