طنجة24_نشطاء حراك الحسيمة يحشدون لشن إضراب عام ردا على تصريحات الحكومة



نشطاء حراك الحسيمة يحشدون لشن إضراب عام ردا على تصريحات الحكومة

أضيف في 16 ماي 2017 الساعة 12:50

طنجة 24 - متابعة

هدد قادة نشطاء الحراك في مدينة الحسيمة، بشن إضراب عام مع تنظيم مسيرة احتجاجية ضخمة، ردا على تصريحات زعماء الأغلبية  الحكومية التي يترأسها حزب العدالة والتنمية بقيادة سعد الدين العثماني، الذين اعتبروا خلالها أن حرك الريف "قد تجاوز الخطوط الحمراء".

ويتداول نشطاء بمدينة الحسيمة، عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورات وملصقات تدعو سكان المدينة إلى الانخراط بقوة في الإضراب الذي تم تحديد موعده ابتداء من بعد زوال يوم الخميس المقبل.

واعتبر الناشط البارز في مدينة الحسيمة، ناصر الزفزافي، في تسجيل مصور بثه على صفحته الشخصية، أن هذه الخطوة التصعيدية رادا على تصريح زعماء الأغلبية الحكومية، تأتي  "لنبين لهم أننا متضامنون وموحدون".

وهدد الزفزافي بأن المسيرة التي سترافق الإضراب العام في الحسيمة " ستكون ضخمة ". منتقدا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني " الذي لم يكن يستطيع تركيب جملة مفيدة نظرا لأنه اخذ التعليمات من وزير الداخلية"، على حد تعبيره.

كما هدد الناشط البارز في حراك الريف، بأن "معركتنا ستطول وتطول إذا كانت الدولة تنهج نهج التجاهل".

وكان زعماء الأغلبية الحكومية، قد صرحوا عقب اجتماع ضمهم مع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يوم الأحد الماضي، باتهام بعض نشطاء حراك الريف بـ " المس بالثوابت والمقدسات الوطنية من خلال الركوب على مطالب اجتماعية لسكان إقليم الحسيمة بشكل يمس بالوحدة الترابية ويروج لأفكار هدامة تخلق الفتنة في المنطقة". مؤكدين أن على ان المغرب لن يتسامح مع هذه الانزلاقات.

وشددوا على أن الاحتجاجات الاجتماعية يجب أن تكون في إطار القانون مع عدم الإضرار بالمصالح العامة والخاصة والممتلكات العمومية والخصوصية، وكذلك الحذر من أي علاقات بالخارج والدعم الذي يقدمه.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- املنا في رئيس الحكومة و حده

nourdine

رؤوساء احزاب كلامهم فارغ من محتواه , و حكومة ضعيفة هده صراحة. كما نتمنى ان يكون حوار مطول بين رئيس الحكومة و مجاليس المنتخبة بالجهة و اعيان و شرفاء مداشير و قبائل الحسيمة و الناظور و ممثل عن حراك شعبي للوقوف عن مكمن الخلل و ايجاد حلول مستقبلية و انية للمنطقة كمستشفى متعدد تخصصات و مدارس و فتح فرص الاستثمار بمنطقة...... اما  ( المعيور و كوالي ) فلا يزيد الا تعصبا و تشددا و تلاحما حسب ما حصل في الارض الواقع , املنا كبير في رئيس الحكومة وحده ربما لو نزل الى الريف و الله ثم و الله لتقبلون رفيين للاننا نعرف قيمة هده قبائل و مناطق و طيبوبات مواطنها و حبهم لوطنهم لكن عامل ضغط نفسي و فراغ حاصل بالمدينة كان سببا الاحتجاجات و دعوات اليومية

في 16 ماي 2017 الساعة 06 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني