طنجة24_صدمة في القصر الكبير بسبب إمرأة معاقة تنام عارية بأرضية المستشفى



صدمة في القصر الكبير بسبب إمرأة معاقة تنام عارية بأرضية المستشفى

أضيف في 8 شتنبر 2017 الساعة 08:00

طنجة24 من القصر الكبير

صدم الرأي العام المحلي بمدينة القصر الكبير، بمشهد سيدة مرمية على أرضية المستشفى المحلي بمدينة القصر الكبير، قبيل عيد الأضحى الفائت. وقالت مصادر إتصلنا بها، بأن الأمر يتعلق بسيدة مشردة تقضي سحابة يومها كله في الشارع، تسأل الناس الطعام والكساء، وفي الليل تنام في أحد أركان المدينة .

وفي آخر مرة، شوهدت هذه السيدة المختلة عقليا قبيل عيد الأضحى ، بجوار محطة القطار مولاي المهدي وسط القصر الكبير، حيث لمحها بعض المواطنين ملقاة أمام محطة القطار تئن من الألم، فقاموا بحملها إلى المستشفى، ونقلوها رأسا إلى قسم المستعجلات، لكنها لم تحضى بأية عناية، اللهم بعض المهدئات. وبقيت في المستشفى مرمية لمدة أسبوع وهي تتغوط في ملابسها، حسب مصادر موثوق بها.

وعلمت الصحيفة الإلكترونية طنجة24 بأن، السيدة المعاقة والتي لا يعرف إسمها أو من تكون، حاولت إدارة المستشفى التخلص منها وتم بالفعل نقلها إلى مركز المسنين " دار العجزة "، لكن إدارة هذه المؤسسة رفضت إستقبالها بحجة أنها مختلة عقليا، وتم إعادتها من حيث أتت، لتعيش في نفس الحلقة المفرغة، تنام في أرضية المستشفى شبه عارية ..

المستشار الجماعي وعضو المجلس الإقليمي للعرائش مصطفى الحاجي، نشر صورة السيدة المعاقة على صفحته الفايسبوكية، فأثارت ضجة كبيرة لدى رواد الفضاء الأزرق، لكن دون أن يتم إيجاد حل لهذه السيدة، والتي تعيش في زمن يقال أنه يوفر للنساء مكانة مرموقة، لكن ربما على الورق فقط ، حسب تعليقات الفايسبوكيون.

وتعليقا على هذه المأساة الإنسانية، قال المستشار الجماعي عن مدينة القصر الكبير مصطفى الحاجي ، إنه مصدوم مما تعرضت له مواطنة مغربية، يُفترض أن تكون لها مكانتها وأن تصان كرامتها، وأعرب الحاجي عن قلقه من رمي إمرأة في الشارع، ما قد يعرضها لمخاطر وأطماع الذئاب البشرية .وإنتقذ ذات المستشار، الحالة المزرية للمستشفى المحلي الذي وصفه بأنه مجرد محطة للحافلات يرسل مرضاه للمدن المجاورة .

وأشار المستشار الجماعي إلى أن الوضع الصحي في القصر الكبير في عموميته كارثي، ولا يسر أحدا. محذرا من أن الاكتظاظ السكاني، لا يجد من يوفر له أدنى نسبة من العناية الطبية. وعدّد الحاجي مظاهر الخلل والنقص، فيما يمكن أن يسمى بالمستشفى، من بينها الخصاص المهول في قسم الولادة، والنقص في الأطر الطبية، والغياب الكلي للمستلزمات في قسم المستعجلات.

وأعلن عدم فهمه لحد الآن، السبب وراء تعثر أشغال بناء المستشفى المتعدد التخصصات بالمدينة، داعيا إلى حل مشكل القطاع الصحي في اقصر الكبير بشكل عام، صونا لكرامة المواطنين، وتنفيذا لكل تلك الوعود التي تلقى هنا وهناك، دون أن تجد لها صدى على أرض الواقع .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني