طنجة24_وجهة طنجة تستقبل أزيد من 96 ألف سائح عبر البحر خلال سنة 2016



وجهة طنجة تستقبل أزيد من 96 ألف سائح عبر البحر خلال سنة 2016

أضيف في 30 دجنبر 2016 الساعة 15:52

طنجة 24 - متابعة

وصل عدد السياح الأجانب الذين زاروا مدينة طنجة، خلال سنة 2016، ما مجموعه 96396 سائح، وفدوا عبر الرحلات البحرية التي تم تأمينها بواسطة كبريات السفن والبواخر في العالم، التي وصل عددها إلى 68 باخرة رست بميناء طنجة المدينة خلال الفترة المذكورة.

وحسب معطيات أفاد بها المندوب الإقليمي لوزارة السياحة، سعيد عباسي، فإن السنة التي نودعها، سجلت استقبال ميناء طنجة،  بواخر مختصة في الرحلات السياحية البحرية، تعد من ضمن الأكبر على الصعيد العالمي ،من ضمنها "كوسطا ميديترانيا" و"نورفيجيين إبيك" و"فرانكفورت أم ماين" و"كوستا ماخيكا” و"كورينتيان" التي أمنت رحلات سياحية منتظمة لوجهة طنجة .

واستفاد ركاب الرحلات البحرية الذين يحملون على الخصوص الجنسيات الألمانية والاسبانية والايطالية واليابانية والفرنسية والبريطانية والأمريكية، من جولات سياحية منظمة إلى مدن شفشاون وتطوان وأصيلة وطنجة.

وأشار مندوب وزارة السياحة، في هذا السياق، إلى أن ارتفاع عدد الرحلات السياحية البحرية له انعكاسات إيجابية على عدة قطاعات حيوية من بينها النقل والصناعة التقليدية والأنشطة المرتبطة بالمرشدين السياحيين.

 وأبرز أن الموقع الاستراتيجي لميناء طنجة المتوسط، على مفترق الطرق بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، يجعل من مدينة طنجة وجهة سياحية رائدة للرحلات البحرية ولليخوت على المستوى الوطني والبحر الأبيض المتوسط .

وأكد العباسي، أن ارتفاع عدد الرحلات السياحية البحرية يعكس الثقة التي تحظى بها الوجهة السياحية للمنطقة بفضل تجويد آليات الاستقبال الخاصة بالرحلات السياحية البحرية، وتوفير مرشدين أكفاء لمصاحبة السياح وتثمين المواقع السياحية بالجهة، لضمان زيارات منظمة إلى مختلف المزارات السياحية بالمنطقة.

وأبرز أن مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة سيجعل من مدينة طنجة وجهة بارزة لسياحة الرحلات البحرية والترفيه على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أن المشروع سيمكن مدينة البوغاز من التوفر على بنية تحتية من الطراز العالي ستخصص لاستقبال السفن الكبيرة للرحلات البحرية السياحية، تتكون من ثلاثة أرصفة، يمتد أكبرها على طول 360 مترا، وذلك في أفق استقبال 300 ألف سائح عبر الرحلات البحرية السياحية في المستقبل المنظور و750 ألف سائح في أفق سنة 2020.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي