طنجة24_خط جوي منخفض التكلفة يربط طنجة بباريس في أبريل المقبل





خط جوي منخفض التكلفة يربط طنجة بباريس في أبريل المقبل

أضيف في 5 يناير 2017 الساعة 15:44

متابعة: سعيد عياش

في خطوة من شانها تعزيز انفتاح مدينة طنجة على محيطها الدولي، أعلنت شركة خطوط الطيران ترانسافيا "Transavia" للطيران المنخفض التكلفة، عن إطلاق خط جوي يربط بين مدينتي باريس وطنجة، عبر مطاري باريس-أورلي وابن بطوطة الدولي، وذلك ابتداء من الثاني من أبريل المقبل.

ووفقا لما نشرته صحيفة Air-journal المتخصصة في الرحلات الجوية، فإن شركة الطيران ترانسافيا، ستخصص لهذه الرحلات الجوية بين بارس وطنجة، طائرات بوينغ 737-800 والتي تصل طاقتها الاستيعابية من مقاعد المسافرين إلى 189 مقعدا.

ويضيف ذات المصدر، بأن شركة "ترانسافيا" ستشغل هذا الخط الجوي عبر تنظيم ثلاث رحلات أسبوعية، موزعة على أيام الأربعاء والجمعة والأحد، وستكون الانطلاقة الأولية من مطار باريس ما بين 6:45 و 7:20 دقيقة، فيما تعود الرحلة أدراجها انطلاقا من مطار ابن بطوطة، ما بين 9:10 و 9:45 دقيقة، وتستغرق حوالي ساعة ونصف.

وفيما ذكرته الصحيفة أيضا، أن الشركة ذات التكلفة المنخفضة، ستدخل في منافسة قوية على هذا الخط مع أربع شركات عالمية أخرى، وهي شركة خطوط الطيران الملكية المغربية، والعربية للطيران، وشركة توي فلاي بلجيكا، إضافة إلى شركة فيولينغ الاسبانية.

وقد قررت شركة "ترانسافيا" إطلاق تذاكر للسفر عبر هذا الخط انطلاقا من 65 يورو للرحلة الواحدة ذهابا فقط، والذي يعتبر خط الطيران السابع لها بالمغرب بعد ربطها بعدة مدن أخرى، وهو الخط الذي أعلنت عنه بالموازاة مع إعلانها عن فتح خطين آخرين، يربطان بين باريس ومايوركا في اسبانيا، ثم بين باريس وتيفات في مونتينيغرو.

وتعتبر شركة طيران "ترانسافيا" الهولندية الأصل، من الشركات منخفضة التكلفة، وهي قسم مستقل عن الخطوط الجوية الفرنسية (كي إل إم) التي تأسست سنة 2005 نتيجة دمج بين ترانسافيا وبازيك إير، فيما يعتبر مطار أورلي-باريس مركز شركة ترانسافيا.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي