طنجة24_تجار سبتة المحتلة يحذرون من فقدان الزبناء المغاربة لصالح طنجة



تجار سبتة المحتلة يحذرون من فقدان الزبناء المغاربة لصالح طنجة

أضيف في 3 يونيو 2017 الساعة 13:46

طنجة 24 – سلوى العيدوني

حذر ممثلو الهيئات المهنية للتجار في مدينة سبتة المحتلة، أن استمرار الفوضى والمشاكل التي يعرفها معبر تراخال سيؤدي بالمدينة إلى فقدان الزبناء المغاربة لصالح مدينة طنجة التي تشهد مشاريع تنموية وتجارية تهدف إلى استقطاب الزبناء المغاربة وبالتالي التوقف عن دخول سبتة.

وجاء هذا التحذير على لسان الكاتب العام لغرفة التجارة بسبتة المحتلة خواكين مولينيدو، ورئيس اتحاد العمال بالمدينة أنطونيو راميريز، اللذان تحدثا في ندوة عن التحديات التي تواجهها سبتة في المجال التجاري بعد ارتفاع مشاكل معبر تراخال التي تمنع دخول العديد من المغاربة إلى سبتة للتسوق.

ووفق المتحدثان فإن التحدي لا يتوقف مع مدينة طنجة فقط بل يتعداه إلى مدينة ملقة الاسبانية، التي بدأت بدورها تعطي اهتماما خاصا للزبناء المغاربة محاولة استقطابهم بمجموعة من التسهيلات والوسائل المشجعة على التسوق بمتاجرها.

وقد أبانت احصائيات السنوات الاخيرة، أن الزبناء والسياح المغاربة أصبحوا هم الاكثر توافدا على المتاجر التجارية في مدينة ملقة، الامر الذي دفع بمسؤولي المدينة إلى الاهتمام أكثر بما يثير رغبة المغاربة للتسوق هناك.

ويشهد معبر تراخال منذ اسابيع طويلة ازدحاما شديدا، بالاضافة إلى فوضى التهريب المعيشي الامر الذي يقف أمام دخول نسبة كبيرة من الزبناء المغاربة للتسوق بالمدينة لعدم رغبتهم في الوقوف في طوابير طويلة وقضاء ساعات أطول من أجل العبور من المعبر الحدودي.

وقد انعكس هذا الوضع على الانتعاش التجاري في مدينة سبتة المحتلة بشكل كبير، الامر الذي دفع بالمئات من التجار والعاملين في المتاجر لتنظيم وقفة احتجاجية قرب القصر الحكومي، مطالبين بايجاد حل لمشاكل تراخال وعدم منع دخول المغاربة من طرف الجمارك الاسبانية.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- ???

oujdi

message a tous les marocains qui aiment leur pays, a tous les marocains qui cherche les interets de ce pays , je vous conseille d'arreter d'aller a cette ville pour depenser votre argent, votre argent faut le depenser au maroc pour le bien de l'economie du maroc

في 03 يونيو 2017 الساعة 48 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي