طنجة24_SIMOB Tanger يعول على خدمات البنوك التشاركية لتجاوز أزمة العقار



SIMOB Tanger يعول على خدمات البنوك التشاركية لتجاوز أزمة العقار

أضيف في 11 يوليوز 2017 الساعة 21:40

طنجة 24 - متابعة

يحط أزيد من 150 عارضا يمثلون قطاعات العقار والبناء والخدمات المرتبطة بهما، رحالهم بمدينة طنجة، ضمن فعاليات الدورة الثانية للمعرض الجهوي للعقار والبناء، التي تنطلق بدءا من بعد غد الخميس إلى غاية يوم الأحد المقبل.

ويسعى معرض "SIMOB Tanger" المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي سيحتضنه فضاء كورنيش "مالاباطا"، على مساحة 6000 متر مربع، إلى التعريف بالفرص التي يتيحها هذا القطاع وخلق أرضية تساهم في التقائية العرض والطلب بن المؤسسات ومهنيي قطاع البناء والعقار.

وتندرج هذه الدورة المنظمة أيضا من طرف مؤسسة "Mission conseil" وجمعية المنعشين العقاريين، تحت شعار "من أجل إعطاء دفعة جديدة لقطاع العقار"، في إطار المجهودات الرامية إلى إعطاء دينامية جديدة للقطاع بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وخلال ندوة صحفية، خصصت لتقديم المعرض بداية هذا الأسبوع، أوضح عيسى بن يعقوب، رئيس جمعية المنعشين العقاريين بطنجة، ان "المعرض يعد بمتابة عرس للمنعشين العقاريين، لاسيما وتوقيته يصادف تواجد المغاربة المقيمين بالخارج بأرض الوطن، وكذا زوار عاصمة البوغاز من مختلف ربوع المملكة، مما سيساهم في الدفع بالقطاع قدما، وإخراجه من الركود".


وأبرز بن يعقوب، خلال مداخلته بالمناسبة، المعرض مناسبة للوقوف عن قرب على الاكراهات المعترضة للقطاع، وكذا طرق التمويل الحديثة، ببنوك تشاركيه بخدمات تفضيلية، في ظل عدم رغبة معظم المغاربة التعامل بفوائد

من جهته أكد المدير العام للمعرض، عزيز بوسلامتي، أن هذه التظاهرة التي تساهم في تنظيم دورتها الثانية ثلاث وزارات، هي وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة، ووزارة التجارة والصناعة والخدمات، ووزارة التجهيز والنقل، يستهدف مدينة طنجة خاصة وجهة الشمال عامة.


وسيكون المعرض، حسب بوسلامتي، كذلك فرصة لطرح حلول عملية للمنعشين العقاريين بعاصمة البوغاز، وإمكانية عملهم بدول إفريقيا، ثم التسهيلات في القروض، وتمكينهم من الملكية الفكرية. دون إغفاله المساهمة الفعالة لمقاولات صناعية عاملة في ميدان البناء.

وستتميز فعاليات المعرض، بتنظيم ملتقى علمي على هامش المعرض SIMOB FORUM ، مقسم إلى أربع أيام دراسية، ستعرف مشاركة شخصيات بارزة من الإدارة العمومية والقطاع الصناعي والفاعلين السياسيين، سيتدارس المشاركون في هذا الملتقى العلمي إشكاليات مرتبطة بمجال البناء والعقار، كما سيعرف هذا اللقاء تقديم آخر تطورات القطاع.

كما ستعرف دورة معرض العقار والبناء هذه السنة، والذي خصصت له مساحة 6000 متر مربع (قرب فندق طارق) مشاركة الإدارات العمومية، الأبناك، الفاعلن الصناعين. كما يتوقع حضور أزيد من 30000 زائر بينهم 125 جمعية تمثل مغاربة العالم.

 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي