طنجة24_جهة طنجة تنتج 3 آلاف طن من السمك خلال 9 أشهر



جهة طنجة تنتج 3 آلاف طن من السمك خلال 9 أشهر

أضيف في 25 أكتوبر 2017 الساعة 10:00

طنجة 24 – متابعة

بلغ انتاج قطاع الصيد التقليدي بسواحل جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الاشهر التسعة الاولى من السنة الجارية، إلى 3 آلاف و 158 طنا من السمك، بعائدات مالية تصل إلى 163 مليون درهم، وفق معطيات لمديرية الصيد البحري التابعة للوزارة المعنية بالقطاع.

وكشفت معطيات المديرية، نشرتها وكالة الانباء المغربي العربي، بأن إنتاج الصيد التقليدي بالساحل المتوسطي الممتد من سواحل جهة طنجة إلى غاية الناظور بلغ اجمالا خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية إلى 3970 طنا، مسجلا ارتفاعا بلغ 3,5 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

ووفق ذات المصدر، فإن المعطيات التي تم تقديمها خلال انعقاد الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية مؤخرا بطنجة، أبرزت أن حجم مبيعات الصيد التقليدي بالمنطقة الساحلية المذكورة، خلال الفترة ذاتها بلغ حوالي 214 مليون درهم.

وتصدرت مدينة الحسيمة الاقاليم الساحلية الاكثر انتاجية في قطاع الصيد التقليدي، بانتاج 1216 طنا، بعائدات مالية بلغت 71 مليون درهم، ثم طنجة بانتاج حوالي 970 طنا بعائدات بلغت 66 مليون درهم، ثم الناظور بـ 812 طنا بعائدات 51 مليون درهم، تليها عمالة المضيق-الفنيدق بانتاج بلغ 644 طنا بعائدات بلغت 21 مليون درهم، متبوعة في الاخير بمركز الجبهة باقليم شفشان بانتاج 328 طنا بعائدات وصلت إلى 5 ملايين درهم.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن أسطول الصيد التقليدي بالساحل المتوسطي يتكون من حوالي 3100 مركبا، موزعين على 91 نقطة تفريغ تمتد من طنجة إلى السعيدية. ويمثل الأسطول الجهوي 19 في المائة من الأسطول الوطني للصيد التقليدي، كما يمثل 5 في المائة من الإنتاج وقيمة المصطادات على الصعيد الوطني.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي