طنجة24_مشاركة طنجة بـمعرض دبي تثير اهتمام مسؤولين دوليين



مشاركة طنجة بـمعرض دبي تثير اهتمام مسؤولين دوليين

أضيف في 26 أكتوبر 2017 الساعة 14:45

طنجة 24 - متابعة

حظيت مشاركة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ضمن المعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتكس 2017"، الذي أسدل الستار على فعالياته أمس الأربعاء بمدينة دبي الإماراتية، باهتمام لافت من طرف عدد كبير من المتدخلين والمسؤولين بمجال الطاقات البديلة والنظيفة من مختلف دول العالم.

وتحول رواق الغرفة الجهوية التي شكلت الممثل الوحيد للمملكة المغربية في هذه التظاهرة الدولية، على مدى الأيام الثلاثة للمعرض، إلى مزار لعدد من الشخصيات العربية والأجنبية، الذين عبروا عن تثمينهم وتقديرهم للتجربة المغربية في مجال الطاقة النظيفة.

واطلعت الوفود المختلفة، الذين كان من ضمنهم سفير المملكة المغربية لدى الإمارات العربية المتحدة، محمد أيت أوعلي والقنصل العام للمملكة بدبي عبد الرحيم رحالي، والمدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، سعيد مولين، على مختلف الأنشطة التي تقوم بها غرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية، لصالح المقاولات المغربية و كذلك لجلب الاستثمارات الأجنبية للمغرب.

السفير المغربي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ثمن بشكل كبير مختلف الأدوار التي تحملها غرفة التجارة والصناعة والخدمات على عاتقها في المجالات المذكورة.

وشدد السفير آيت علي، على ضرورة تكثيف المشاركات في مثل هذا المعرض بالإمارات لما يوفره من إمكانات التعريف بمؤهلات البلاد و تشجيع المستثمرين على إقامة شراكات اقتصادية مع نظرائهم المغاربة.

وزير الطاقة والمعادن، عزيز رباح، الذي قام هو الآخر بزيارة رواق الغرفة الجهوية، ثمن مشاركة هذه الأخيرة في المعرض، ووقف على مدى اهتمام المقاولات و الهيئات المشاركة في هذه التظاهرة، بتجربة المغرب في مجال الطاقات النظيفة.

وأكد رياح، على ضرورة تكثيف الجهود لتطوير أداء المغرب على هذا المستوى و ضرورة انخراط المقاولات المغربية في هذه الدينامية. كما أثنى على المشاركة المتميزة للغرفة في هذا المعرض و دورها في تنشيط الدبلوماسية الموازية وتشجيع الاستثمار بالمغرب خصوصا في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.

وعلى مدى الأيام الثلاثة الماضية، انفردت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بتمثيل المغرب ضمن فعاليات المعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتكس 2017"، حيث شاركت ضمن أزيد من 1900 عارض يمثلون 47 دولة، من خلال وفد رفيع المستوى يمثل قطاعات استثمارية وكذا من خلال رواق لعرض مختلف المشاريع المنجزة في مجال الطاقات البديلة، التي تزخر بها مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة، على رأسها مشاريع الطاقة الريحية.

وتم تنظيم الحدث، تحت شعار "في طليعة الاستدامة"، من طرف "هيئة كهرباء ومياه دبي" في الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة ما بين 23 و 25 أكتوبر الجاري.

 ويهدف المعرض، إلى تبادل الرؤى مع الجهات الحكومية وصناع القرار لمواكبة احدث المستجدات في مجالات الطاقة والمياه والبيئة، حيث يهدف إلى تحقيق التكامل بين مختلف الجهات المتخصصة في كافة الموضوعات التي يتناولها المعرض، سواء كانت هذه الجهات تجارية أو فنية، مع خلق فرص تجارية جديدة وواعده، من خلال استعراض وتبادل الأفكار وعرض احدث الابتكار.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي