طنجة24_انفراج أزمة تراخيص إسبانية لمهنيي النقل الدولي بعد تدخل اعمارة



انفراج أزمة تراخيص إسبانية لمهنيي النقل الدولي بعد تدخل اعمارة

أضيف في 31 أكتوبر 2017 الساعة 12:55

طنجة 24 - متابعة

بعد شهور من معاناة قطاع النقل الدولي بالمغرب للبضائع مع نقص التراخيص، وافقت إسبانيا على تزويد المهنيين المغاربة بتراخيص ثنائية تمكنهم من تجاوز هذه الأزمة مع الجارة الشمالية للمملكة.

وذكر بيان للجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات بالمغرب، بأن عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أكد أن وزارة النقل الإسبانية "ستزود نظيرتها المغربية برخص ثنائية كافية من فئة "E" تمكنها من تلبية احتياجاتها للفترة المتبقية من السنة الحالية".

وأشار البيان الذي تلقت جريدة طنجة 24 الإلكترونية، نسخة منه، أن الموقف الإسباني يأتي في أعقاب "النقص المستمر في التراخيص، الذي شهده قطاع النقل الدولي للبضائع منذ يونيو المنصرم.".

وجاء إعلان الوزير بهذا الموقف من طرف الجارة إسبانيا، خلال لقاء عقدته المسؤول المذكور مع ممثلي الجمعية و"شاركت فيه لجنة متمثلة في أعضاء جامعة النقل/ الاتحاد العام لمقاولات المغرب FT/CGEM، وأعضاء الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات- AMTRI-MAROC".

كما أخبر الوزير، خلال الاجتماع ذاته، بـ"أنه عقد اجتماع وزاري بين الجانبين المغربي والإسباني لإيجاد الحلول الناجعة للموضوع، حيث تقرر بالنسبة إلى سنة 2018 تحديد حصة التراخيص الثنائية على أساس الإحصاءات المسجلة خلال سنة 2017، والتي تبين بشكل ملموس نشاط الأسطول المغربي تجاه دول الاتحاد الأوروبي عبر التراب الإسباني أو نحو إسبانيا".

وأعرب أعضاء المكتب المسير للجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، في ختام بلاغهم، نيابة عن جميع المنخرطين، "عن خالص شكرهم للوزارة الوصية، على الجهود الجبارة التي بذلتها، مما يسمح لقطاع النقل الطرقي الدولي المغربي والقطاعات الفرعية بأن يستمروا بكل أريحية في مزاولة أنشطتهم"، وفق تعبير البلاغ.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي