طنجة24_المراكز التجارية تغري منعشين عقاريين للاستثمار بقطاع المول



المراكز التجارية تغري منعشين عقاريين للاستثمار بقطاع المول

أضيف في 12 نونبر 2017 الساعة 10:00

طنجة 24 – عصام الأحمدي

شكل افتتاح المركز التجاري "ابن بطوطة مول" بمدينة طنجة، منتصف الأسبوع الماضي، نقطة تحول لافتة في التوجهات الاستثمارية لبعض رجال الأعمال المغاربة، خاصة على مستوى منطقة شمال المغرب، بحسب العديد من المراقبين.

فهذا المركز التجاري المقام على مساحة تقارب 8500 متر مربع، بوسط مدينة طنجة، يعد ثمرة شراكة بين مؤسسة "أكسال" الرائدة في العلامات والمراكز التجارية، ومجموعة "أبضالاس فاصلة" المشهورة بريادتها في قطاع العقار على مستوى منطقة شمالي المغرب. وهو ما يشير في نظر العديد من المراقبين المحليين، إلى توجه استثماري جديد لبعض رجال الأعمال.


ويؤكد منتصر أبضالاس، المشرف على مشاريع المجموعة العقارية المذكورة، عزم مؤسسته إقامة مشاريع مراكز تجارية أخرى في مدينة طنجة وخارجها، على نفس منوال المركز التجاري "ابن بطوطة مول"، الذي تم افتتاحه بتاريخ 3 نونبر الجاري.

وأوضح أبضالاس، ضمن تصريحات إعلامية بمناسبة افتتاح "ابن بطوطة مول"، أن الثقة التي تحظى بها مجموعة "أبضالاس فاصلة" من طرف العديد من الشركات الدولية، تشكل محفزا للاستثمار في مجال المراكز التجارية.

وأضاف المتحدث، أن التطور الذي عرفته مدينة طنجة على مستوى البنيات التحتية خلال السنين الأخيرة، شكل هو الآخر حافزا للكثير من المستثمرين الدوليين، للاستفادة من هذه الطفرة التي تشهدها مدينة البوغاز، التي أصبحت مدينة عالمية بامتياز.


ومن بين المشاريع التي تتجه مجموعة "أبضالاس فاصلة" لإنجازها، هو مشروع مركب تجاري جديد بعيدا عن وسط المدينة، لينضاف بذلك إلى مركب "ابن بطوطة مول" وقبله "صوكو ألطو" و"طنجة سيتي مول".

ونجح مركب "ابن بطوطة مول"، خلال الأيام الأولى لافتتاحه في استقطاب نحو 60 ألف زائر، توافدوا على المركز التجاري، لاكتشاف المنتوجات والعلامات التجارية التي يقترحها على زبنائه.

ومن شأن هذه المراكز التجارية أن تعزز وتدعم البنية التحتية لمدينة طنجة في مجال المراكز التجارية، ومن شأنها أيضا أن توفر مجموعة من الاختيارات للزبائن، كما أن التنافس بين هذه المراكز التجارية من أجل استقطاب الزبائن سينعكس بشكل ايجابي على المواطنين.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي