طنجة24_تتويج 28 مؤسسة تعليمية بـ''اللواء الأخضر'' بجهة طنجة خلال 2016



تتويج 28 مؤسسة تعليمية بـ"اللواء الأخضر" بجهة طنجة خلال 2016

أضيف في 7 يناير 2017 الساعة 11:51

طنجة 24

كشفت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، 28 مدرسة حصلت على شارة "اللواء الأخضر" خلال سنة 2016 على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وذلك في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي أطلقته المؤسسة.

وأوضحت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، منى بلبكري في تصريح بمناسبة حفل رفع هذه الشارات، الذي نظم أمس الجمعة في مدرستين بإقليم شفشاون، أن من بين 136 مدرسة انخرطت في هذا البرنامج خلال الفترة الممتدة بين 2006-2016، حصلت 6 مؤسسات تعليمية، حتى الآن، على الشهادة الفضية بينما حصلت ست مؤسسات أخرى على الشهادة النحاسية.

 وأضافت أن هذا البرنامج، الذي أعطت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء انطلاقته سنة 2006، يضم على المستوى الوطني، شبكة من 1500 مدرسة ابتدائية مسجلة، و630 ألف تلميذ وتلميذة، و20 ألف مؤطر، و217 مدرسة حاصلة على شارة اللواء الأخضر و52 مدرسة حاصلة على الشهادة الفضية و59 على الشهادة النحاسية.

ويتيح برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي أدرج ضمن مدارس ابتدائية بموجب اتفاقية شراكة موقعة بين المؤسسة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في سنة 2010، للتلاميذ وكذا لمختلف الفاعلين في المؤسسة التعليمية إقامة مشروع بيئي ملموس في الموقع الذي يتقاسمونه.

وتقترح المدارس الإيكولوجية ستة مواضيع كبرى للعمل على المدارس المسجلة، ويتعلق الأمر بتوفير الماء واقتصاد الطاقة وتدبير النفايات والتغذية الصحية والحفاظ على التنوع البيئي والتضامن.

وتحصل كل مؤسسة تعليمية على شارة اللواء الأخضر وفق مسار تدريجي لتحقيقها لأهداف البرنامج، تشجيعا لها وتحفيزا على التنافس المدرسي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

هيئات نقابية تخوض احتجاجات متزامنة مع الدخول المدرسي

نقابيون يستقبلون الموسم الدراسي بالاحتجاج على نائب التعليم

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الدخول المدرسي الجديد

تاريخ المدارس القديمة بطنجة

أمزيان: خطاب 20 غشت حدد رؤية مستقبلية للارتقاء بالتعليم

ارتفاع عدد الممدرسين بجهة طنجة تطوان بأزيد من 48 %

"نيو-إنجلاند".. أول جامعة أمريكية تفتتح فرعا لها في طنجة

تأخر أشغال انجاز ثانوية ببني مكادة يهدد 1200 تلميذ

غضب بين أولياء تلاميذ مؤسسة تعليمية بسبب الزمن المدرسي

مدرسات "عين بوخلفة" يشتكين من إعتداءات وظروف قاسية