طنجة24_Cap Sup تواكب مشروع طنجة تك بأول شعبة تكوينية واعدة



Cap Sup تواكب مشروع طنجة تك بأول شعبة تكوينية واعدة

أضيف في 18 يوليوز 2017 الساعة 14:07

طنجة 24 - متابعة

في إطار إستراتيجيتها الرامية لتوفير عرض تكويني وبيداغوجي بما يتماشى والأوراش الكبرى في مدينة طنجة، أعلنت المدرسة العليا للتسيير والتجارة للبوغاز بطنجة، عن افتتاح أبواب التسجيل في شعبة الإجازة في التسيير وتكنولوجيا المعلوميات، وهو أول مسلك بيداغوجي في طنجة.

وبحسب مسؤولي المدرسة المعروفة بـ  "Cap Sup"، فإن هذه الشعبة الجديدة للطالب الحصول على إجازة في تخصص  التسيير وتكنولوجيا المعلوميات، تضم ستة محاور، وهي الهندسة المعلوماتية، العلوم وتكنولوجيا المعلوميات، تدبير المؤسسات، التواصل واللغات الحية، تدريب ميداني.

ويعد هذا المسلك التكويني الجديد، بفتح آفاق مهنية عديدة أمام الطلاب، على غرار مهندس تجارة الأعمال، مسير مشروع، مستشار لدى المؤسسات، مهندس الأنظمة المعلوماتية.

وأوضحت سمر الخمليشي، المسؤولة البيداغوجية بمؤسسة "Cap Sup"، أن الشعبة الجديدة (باك+3) التسيير وتكنولوجيا المعلوميات هي أول شعبة على مستوى مدينة طنجة والسادسة وطنيا. مشيرة إلى أنها عبارة عن مسلك بيداغوجي معتمد من طرف الدولة. وتوفر تخول للطالب الحصول على تكوين متعدد التخصصات "معلوماتي" و"مسير".

وحسب الخلميشي في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، فإن إطلاق هذه الشعبة الجديدة، يندرج في إطار مواكبة المؤسسة للمشاريع والأوراش الكبرى التي تعرفها مدينة طنجة، وعلى رأسها مشروع "مدينة محمد السادس طنجة تك"، وذلك من خلال تقديم تكوين ملائم لمتطلبات الشركات المتعددة الجنسية التي ستفتتح أنشطتها قريبا وستكون بحاجة للكفائات في هذا المجال.


وفي مارس الماضي، أعطى الملك محمد السادس، انطلاقة أشغال مشروع "مدينة محمد السادس طنجة تك"،  ويشكل نواة مشروع عملاق لإنشاء مدينة صناعية وتقنية في منطقة طنجة.

ومن المنتظر أن يحتضن المشروع شركات صينية تنشط في مجالات صناعة السيارات وصناعة الطيران وقطع غيار الطائرات والاتصالات والنسيج وصناعة معدات النقل والطاقة المتجددة، وسيصل الاستثمار الإجمالي لشركات المدينة الصينية بعد عشر سنوات إلى ما قيمته عشرة مليارات دولار.

وتمكن المدرسة العليا للتسيير والتجارة البوغاز "Cap Sup"، وهي مؤسسة معتمدة من طرف الدولة، طلبتها من ست شعب تكوينية، تستجيب لمتطلبات سوق الشغل وكذا لتطلعات الطلبة

 وتقترح المؤسسة عدة تخصصات هي، التجارة والتسيير (باك +3)، ماستر اللوجستيك، النقل والتجارة الدولية/ الآفاق: مسؤول شراء وانتاج، مراقب، مستشار لوجستيك (باك +5)، ماستر تدبير الموارد البشرية (باك +5)، ماستر التسيير السياحي والفندقي (باك +5)، ماستر التسوييق المعلوماتي والتواصل (باك +5)، ماستر التدبير العقاري (باك +5).

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

هيئات نقابية تخوض احتجاجات متزامنة مع الدخول المدرسي

نقابيون يستقبلون الموسم الدراسي بالاحتجاج على نائب التعليم

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الدخول المدرسي الجديد

تاريخ المدارس القديمة بطنجة

أمزيان: خطاب 20 غشت حدد رؤية مستقبلية للارتقاء بالتعليم

ارتفاع عدد الممدرسين بجهة طنجة تطوان بأزيد من 48 %

"نيو-إنجلاند".. أول جامعة أمريكية تفتتح فرعا لها في طنجة

تأخر أشغال انجاز ثانوية ببني مكادة يهدد 1200 تلميذ

غضب بين أولياء تلاميذ مؤسسة تعليمية بسبب الزمن المدرسي

مدرسات "عين بوخلفة" يشتكين من إعتداءات وظروف قاسية