طنجة24_إطلاق الدورة الثالثة من برنامج مدرستي، قيم وإبداع بطنجة



إطلاق الدورة الثالثة من برنامج مدرستي، قيم وإبداع بطنجة

أضيف في 26 دجنبر 2017 الساعة 14:59

طنجة 24

 أعطيت امس الاثنين بطنجة انطلاقة الدورة الثالثة من برنامج "مدرستي، قيم وإبداع" تحت شعار "مبدعون مواطنون"، وذلك بمشاركة ثلة من الأطر التربوية والفنانين والمسؤولين والمنتخبين المحليين.

وسيشارك حوالي 221 ألف تلميذ وتلميذة من 350 مؤسسة عمومية وخصوصية بعمالة طنجة - أصيلة في فعاليات هذه الدورة التي ينتظر أن تنطلق في شهر فبراير 2018 وتختتم في ماي من السنة ذاتها.

وأبرز وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة، محمد الأعرج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا البرنامج يدخل في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بالمدرسة المغربية وجعل التلميذ في قلب إصلاح قطاع التعليم، من خلال تقوية قدراته وحسه الإبداعي.

وأضاف أن هذه المبادرة تدل على الكفاءات التي تتوفر عليها المدرسة المغربية، خاصة وأن العديد من التلاميذ أبانوا عن قيمهم ومواهبهم الإبداعية خلال الدورة الثانية من البرنامج، مشيرا إلى أن هذا الأخير يشكل مناسبة من أجل نشر هذا النوع من الممارسات وتشجيع الإبداع المدرسي.

وتم بالمناسبة التوقيع على اتفاقية شراكة تهدف إلى مأسسة برنامج "مدرسي، قيم وإبداع" وتوفير الشروط الملائمة لنجاحه واستمراره، ووقع على الاتفاقية كل من السيد محمد الأعرج، ووالي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد اليعقوبي، والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال، منير البويوسفي، ورئيس مجلس عمالة طنجة - أصيلة عبد الحميد أبرشان.

وسيتم في إطار البرنامج، المنظم بتعاون بين ولاية جهة طنجة - تطوان - الحسيمة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وفيدراليتي آباء وأمهات تلاميذ المؤسسات الابتدائية والإعدادية والثانوية، تنظيم منافسات في 11 مجالا، ويتعلق الأمر بالرسم والتشكيل، والمسرح المدرسي، والمواهب الخاصة، الشعر، والقصة، وتجويد القرآن الكريم، والمجموعات الصوتية، والتكنولوجيا والطاقات المتجددة، والرياضة والسباق على الطريق، والبيئة، والفيلم القصير.

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات التلاميذ الثقافية والفنية والرياضية وتربيتهم على حس المواطنة، وتشجيعهم على إبراز مواهبهم في التعبير والإبداع، وجعل المؤسسة التعليمية فضاء لاحتضان الأنشطة التلاميذية، وإرساء دينامية للتنافس من أجل تشجيع التميز.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

هيئات نقابية تخوض احتجاجات متزامنة مع الدخول المدرسي

نقابيون يستقبلون الموسم الدراسي بالاحتجاج على نائب التعليم

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الدخول المدرسي الجديد

تاريخ المدارس القديمة بطنجة

أمزيان: خطاب 20 غشت حدد رؤية مستقبلية للارتقاء بالتعليم

ارتفاع عدد الممدرسين بجهة طنجة تطوان بأزيد من 48 %

"نيو-إنجلاند".. أول جامعة أمريكية تفتتح فرعا لها في طنجة

تأخر أشغال انجاز ثانوية ببني مكادة يهدد 1200 تلميذ

غضب بين أولياء تلاميذ مؤسسة تعليمية بسبب الزمن المدرسي

مدرسات "عين بوخلفة" يشتكين من إعتداءات وظروف قاسية