طنجة24_مديرة التعليم تنهي ''ابتزازات'' جمعية لتلاميذ طنجة بمشروع تجاري



مديرة التعليم تنهي "ابتزازات" جمعية لتلاميذ طنجة بمشروع تجاري

أضيف في 5 أبريل 2018 الساعة 16:21

طنجة 24 - متابعة

على اثر ردود الفعل الغاضبة التي خلفها استغلال إحدى الهيئات الجمعوية، استغلال الفضاءات التعليمية لتسويق منتوج للتدريب على تقنيات العصف الذهني، بادرات المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة طنجة اصيلة،الى فسخ عقد الشراكة الذي يجمعها مع الجمعية المذكورة.

وكانت جريدة طنجة 24 الالكترونية، قد نبهت الى استغلال احدى الهيئات الجمعوية، للفضاءات المدرسية، من أجل تسويق منتوجات مشروع يحمل اسم "السوروبان" بأثمنة باهظة تثقل كاهل الاباء، الذين اعتبروا ان انشطة الجمعية المعنية تندرج في خانة "الابتزاز والاستغلال غير المشروع للتلاميذ واولياء امورهم".

وأكدت المديرة الاقليمية للتعليم، حفيظة الراضي، ان مؤسستها سبق أن توصلت بتقارير بشأن أنشطة هذه الجمعية داخل فضاءات المؤسسات التعليمية، واتخذت على ضوئها قرار فسخ عقد الشراكة الذي يجمع المديرية بذات الهيئة الجمعوية.

وحسب المديرة الاقليمية، التي وقعت بيانا توضيحيا توصلت به جريدة طنجة 24 الالكترونية، فان قرار فسخ عقد الشراكة، جاء بعد ان تبين للمصالح المختصة المكلفة بمتابعة وتقويم الانشطة الموازية داخل المؤسسات التعليمية، عدم احترام الجمعية المعنية لمصمون المادة الرابعة لاتفاقية الشراكة بينها وبين المديرية الاقليمية.

وكان العديد من آباء وأولياء التلاميذ، قد أكدوا أن المشروع هو تجاري محض تنوي إحدى الجمعيات من خلاله بيع منتوجاتها لتلاميذ المدرسة العمومية تحت ذريعة تقديم برامج وتدريبات متخصصة في الحساب الذهني و بعض اللغات.  واعربوا عن رفضهم هذا المشروع جملة و تفصيلا لما يشكله من ضرب للمجانية وعملا تجاريا محضا يستهدف جيوب المواطني

واتهموا الجمعية المذكورة، بالزام المستفيدين بشراء منتوجاتها، وهي عبارة عن  حقائب مدرسية يصل ثمن الواحدة منها إلى 500 درهم. مما طرح العديد من التساؤلات عن الجهة التي سمحت لهذه الجمعية بابتزاز التلاميذ وجعلهم زبائن مفترضين لها تحت ذريعة العمل التربوي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

هيئات نقابية تخوض احتجاجات متزامنة مع الدخول المدرسي

نقابيون يستقبلون الموسم الدراسي بالاحتجاج على نائب التعليم

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الدخول المدرسي الجديد

تاريخ المدارس القديمة بطنجة

أمزيان: خطاب 20 غشت حدد رؤية مستقبلية للارتقاء بالتعليم

ارتفاع عدد الممدرسين بجهة طنجة تطوان بأزيد من 48 %

"نيو-إنجلاند".. أول جامعة أمريكية تفتتح فرعا لها في طنجة

تأخر أشغال انجاز ثانوية ببني مكادة يهدد 1200 تلميذ

غضب بين أولياء تلاميذ مؤسسة تعليمية بسبب الزمن المدرسي

مدرسات "عين بوخلفة" يشتكين من إعتداءات وظروف قاسية