طنجة24_فيسبوكيون يتحدون إجراءات أمزاري وينشرون امتحانات الباكالوريا للعموم




فيسبوكيون يتحدون إجراءات أمزاري وينشرون امتحانات الباكالوريا للعموم

أضيف في 5 يونيو 2018 الساعة 12:41

طنجة 24 - متابعة

أقل من نصف ساعة على انطلاق امتحانات الباكالوريا بمختلف المراكز المخصصة لذلك، كانت كافية لتجد أسئلة مختلف المواد طريقها إلى خارج هذه المراكز عبر العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، التي عجت بنسخ مصور من أوراق امتحانات الفترة الصباحية لأول أيام هذا الاستحقاق الوطني.

وتتداول عدة صفحات تحمل أسماء مشابهة، نسخا طبق الأصل لأوراق الأسئلة التي يتم توزيعها داخل مراكز إجراء الامتحانات، وقد تم تصويرها بجودة متفاوتة، في تحدي جديد على ما يبدو للإجراءات التي أعلنها عنها وزير التربية الوطنية، محمد أمزاري، الذي أكد في وقت سابق لجوء وزارته إلى تقنيات للتشويش على الهواتف المحمولة داخل المؤسسات المحتضنة للامتحانات.

ومن بين المواد التي يجري تداولها بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، مكون علوم الفزياء والكمياء، ومكون اللغة العربية الخاص  بكل من شعبة العلوم الإنسانية.

كما تم إنشاء مجموعات على "واتساب" لمختلف الشُّعب، تم خلالها التفاعل مع ما تم تصويره من امتحانات، ومحاولة مشاركة حلول لأسئلتها الخاصة باختبار الباكالوريا.

وتكمن خطورة تكرار سيناريو تسريبات امتحانات البكلوريا للسنة الثالثة على التوالي، في كون الصفحات الناشطة في هذا المجال، قد أعلنت عن نفسها منذ أيام سبقت حلول موعد الإجراءات، أمام أعين مسؤولي الوزارة الوصية وكذلك مسؤولي وزارة الداخلية.

ويبلغ عدد المترشحات والمترشحين خلال هذه الدورة، على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، 40 ألفا و 770 شخصا، من بينهم 50,26 في المائة من الإناث، مقابل 31 ألفا و 711 مترشحا ومترشحة المسجلة العام الماضي، بزيادة 28،56 في المائة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

هيئات نقابية تخوض احتجاجات متزامنة مع الدخول المدرسي

نقابيون يستقبلون الموسم الدراسي بالاحتجاج على نائب التعليم

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الدخول المدرسي الجديد

تاريخ المدارس القديمة بطنجة

أمزيان: خطاب 20 غشت حدد رؤية مستقبلية للارتقاء بالتعليم

ارتفاع عدد الممدرسين بجهة طنجة تطوان بأزيد من 48 %

"نيو-إنجلاند".. أول جامعة أمريكية تفتتح فرعا لها في طنجة

تأخر أشغال انجاز ثانوية ببني مكادة يهدد 1200 تلميذ

غضب بين أولياء تلاميذ مؤسسة تعليمية بسبب الزمن المدرسي

مدرسات "عين بوخلفة" يشتكين من إعتداءات وظروف قاسية