طنجة24_اختتام فعاليات المهرجان الشبابي الأول للعزف والغناء بالعرائش



اختتام فعاليات المهرجان الشبابي الأول للعزف والغناء بالعرائش

أضيف في 13 يوليوز 2017 الساعة 16:36

طنجة24 من العرائش

بشراكة مع المركز الثقافي بالعرائش، أسدل الستار أمس عن فقرات المهرجان الشبابي الأول للعزف والغناء، تحت شعار "الموسيقى لغة المستقبل". النسخة الأولى من هذا المهرجان نظمت تحت إشراف جمعية نغم لموسيقى الشباب.

وطوال ثلاث أيام، إحتضنت حديقة المركز الثقافي، سهرات أدتها فرق شبابية 100 % . ورغم أن الجمعية المشرفة على المهرجان، حديثة عهد بالتأسيس، إلا أن حماسها لإعطاء فرص للشباب للتعبير عن أنفسهم من خلال تعابير موسيقية، دفعها لمواجهة كل الصعوبات الإدارية والمادية.

وقال يوسف شغايش، مدير المهرجان في تصريحات لوسائل الإعلام، بأن الجمعية التي يترأسها، فكرت مليا قبل أن تصل إلى خلاصة مفادها أن شباب المدينة المهتمين بالموسيقى، محتاجون لفرصة ليبرزوا مواهبهم في هذا المجال، لأن الموسيقى هي مجال رئيسي رائد للربط بين فكر الشباب.

ولأن الفن وسيلة راقية لتصحيح وجدان الشباب الذي سيقود حركة الحياة،فقد إعتبر شغايش أن الموسيقى هي كذلك أداة لنشر الحب والسلام والإنسانية بين المواطنين.هذا وإفتتحت فرقة "صامبا لاراتشي" فقرات المهرجان، ليختتم على أنغام فرق مثلت ثلاث ألوان موسيقية ما بين "البلوز"، كناوة، والأغنية الغربية .

المهرجان الذي نظمه الشباب وحضره جمهور شاب، سعى إلى إضفاء حميمية على السهرات، خصوصا أن بعض فقراته صادفت مع إحتفال فردين من إدارة المهرجان و ثلاثة أفراد من الجمهور بعيد ميلادهم، ليتم إدخال فقرة طارئة، لمشاركة الفرح والسعادة بين الجمهور وإدارة المهرجان.

الجدير بالذكر فإن العديد من الفرق والفنانين الشباب أدوا عروضا موسيقية، نالت إستحسان الجمهور، والتي من بينها فرقة "صامبا لاراتشي"، وصال رضا، وصال بوقطيب، آية اليعقوبي، فرقة الإيقاع لجمعية الشريف الادريسي، ريم صبحي، رانية الشعيبي، لحسن بنعلال، آية نعمان، فرقة بلوز كناوة باند، سماعي العود، رباب القدميري، نهيلة سحنون، يحيى لحياتي .

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد