طنجة24_نجوم الأغنية التربوية يلتئمون بطنجة في مهرجان دولي للطفل والأسرة



نجوم الأغنية التربوية يلتئمون بطنجة في مهرجان دولي للطفل والأسرة

أضيف في 8 غشت 2017 الساعة 13:03

طنجة 24 - متابعة

يتعاقب خلال هذا الأسبوع، على عدة فضاءات مدينة طنجة، ثلة من نجوم الأغنية التربوية الملتزمة، في إطار المهرجان الدولي للطفل والأسرة، الذي يحمل للجمهور الناشئ فقرات متنوعة من شأنها المساهمة في تنمية الذوق الفني والحس الجمالي للأطفال.

وتتطلع مؤسسة "بانوراميديا" الدولية، المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة التربوية بشراكة مع مؤسسة "الجيل الثالث" إلى ربط صلة الجمهور الناشئ بأبرز الأسماء الفنية الوطنية والعالمية التي تمثل ألوان مختلفة من فن الأغنية التربوية، تلبية لمختلف الأذواق في هذا المجال.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان المرتقبة يومي الجمعة والسبت القادمين، حسب بلاغ للجهة المنظمة " في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الثامنة عشر لاعتلاء أمير المؤمنين  صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين واستلهاما من الرؤى المستنيرة لجلالته حول الأسرة والطفل.".

وتهدف التظاهرة، حسب نفس المصدر "إلى تنمية الذوق الفني و الحس الجمالي لدى الأطفال، وصقل مواهبهم في المجال الموسيقي و الغناء و كذا إلى تشجيع الملحنين وأساتذة  التربية الموسيقية على الإبداع الموسيقي لإغناء وإثراء الخزانة التربوية الموسيقية المغربية."

وعن برنامج هذه الفعالية التربوية، سيعرف المهرجان الدولي للطفل والأسرة تنظيم ندوة دولية حول أغنية الطفل يؤطرها خبراء وفنانون مغاربة، كما سيخصص المهرجان في إطار مسابقة المبدعين مجموعة من الجوائز تهم  جائزة أحسن صوت للأطفال، وجائزة أحسن إبداع خاص بتأليف وتلحين أغاني وأناشيد تربوية.

وفي هذا السياق، ستنظم الإقصائيات النهائية بفضاء سيتي مول بحضور لجنة تحكيم متخصصة بمشاركة الفنان صلاح الدين محسن والملحن عبد الناصر مسناوي وآخرون وكذا مشاركة فريق نون الفني، فيما يتميز حفل التتويج، بمشاركة فريق نون الفني و سيراج باند ولأول مرة بالمغرب الفنان حمود الخضر وكذا تكريم شخصيات اشتغلت وأبدعت في مجال الطفل ومفاجئات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهة المنظمة، كانت قد نظمت سلسلة إقصائيات على المستوى المحلي والجهوي، استعدادا لحفل التتويج المقرر تنظيمه مساء السبت  12 غشت بالملعب الكبير بطنجة

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد