طنجة24_مهرجان الشعر يجدد موعده مع إبداعات الشباب والرواد بطنجة



مهرجان الشعر يجدد موعده مع إبداعات الشباب والرواد بطنجة

أضيف في 17 شتنبر 2017 الساعة 10:37

طنجة 24 - متابعة

يخوض ثلة من الشعراء الشباب والمبدعين في عن الزجل، من مختلف مناطق المغرب، غمار المنافسة على نيل " جائزة طنجة للشعراء الشباب المغاربة""، الذي ستشكل أقوى محاور المهرجان الوطني للشعر والزجل، الذي تحتضن مدينة طنجة فعاليات دورته الخامسة في أكتوبر المقبل.

وتبعا لبلاغ صادر عن جمعية المدينة للتنمية والثقافة، وهي الجهة المنظمة لهذه التظاهرة ما بين 6و8 من الشهر القادم، فإن دورة هذه السنة، ستشكل مناسبة سيكون بإمكان المواهب الفتية الاحتكاك بالمبدعين الكبار الذين أثروا الساحة الثقافية والأدبية في هذه المجالات.

وفي هذا الصدد، أعلنت الجمعية المنظمة، أنها فتحت باب المشاركة في مسابقة الشعر والزجل في وجه الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 30 سنة، في جائزة طنجة للشعراء الشباب المغاربة.

وأشار نفس المصدر، أنه على الذين يرغبون في خوض تجربة تمنحهم فرصة المشاركة في الملتقى الوطني الهام إلى جانب أسماء وازنة، بأن يبعثوا بطلباتهم مصحوبة بقصيدتين شعريتين، أو زجليتين، على البريد الإلكتروني الخاص بالجمعية  avdc.maroc[email protected] على صيغة PDF.

كما وضعت الجمعية خط هاتفي رهن إشارة الراغبين في المشاركة قصد لاستفسار، أو لمزيد من المعلومات، وهوا 06.62.76.72.28، على أن يكون آخر أجل لاستقبال الطلبات هو 22 من شتنبر 2016.

يذكر أن الدورة السابقة من هذا الملتقى، كانت قد اختارت اسم شاعر مدينة شفشاون عبد الكريم الطبال، عنوانا لهذه التظاهرة الثقافية، كاعتراف  لما قدمه من بحوث في هذا المجال، وما أثث به خزانة الإذاعة والتلفزة من قصائد في الزجل والملحون، وبرامج حول الحكايات الشعبية، والتراث البدوي.

واستطاع الملتقى في الدورة المذكورة، تحقيق رهان النجاح المنشود، من خلال استقطابه لأعداد غفيرة من محبي الشعر والزجل، وكذا المشاركة الوازنة لثلة من الشباب المبدعين وكبار رواد فنون الشعر والزجل.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد