طنجة24_لا مكان للاختباء يختتم المسابقة الرسمية لمهرجان أوروبا الشرق



لا مكان للاختباء يختتم المسابقة الرسمية لمهرجان أوروبا الشرق

أضيف في 23 شتنبر 2017 الساعة 11:30

طنجة 24

اختتم الشريط الوثائقي "لا مكان للاختباء" للمخرج العراقي أحمد زرادشت، مساء الجمعة، عروض المسابقة الرسمية لمهرجان السينما الوثائقية "اوروبا الشرق"، الذي تستمر فعالياته حتى غد السبت بمدينة طنجة، أقصى شمالي المغرب.

ويعالج هذا الشريط الوثائقي، جوانب من معاناة العراقيين في ظل الجرائم الفضيعة التي يرتكبها تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك من خلال قصة الممرض "نوري شريف"الذي يعمل ممرضا، ويسعى إلى الهروب من مسقط رأسه بعد أن تحولت الحياة هناك إلى جحيم لا يطاق.

ومن خلال عمله كممرض في مستشفى تقع في أخطر المناطق في العراق يتعايش  نوري شريف مع عوائل عراقية تعرضت لجرائم بشعة من قبل الجماعات الإرهابية بسبب إقامتها  في منطقة تعتبر الأخطر في العالم وتعرف  بـ"مثلث الموت".

و"مثلث الموت" هو اسم أُطلق على منطقة تقع بين جنوب بغداد ومدينة الحلة العراقيتين، بسبب الكم الهائل من هجمات المسلحين السنة والعبوات الناسفة التي استهدفت القوات الأمريكية.

وقال المخرج العراقي، أحمد زرادشت، لدى تقديمه لشريطه الوثائقي خلال مؤتمر صحفي على هامش عروض اليوم الأخير للمسابقة الرسمية، لم نكن نتوقع أن يخرج الفيلم بشكله النهائي الذي تم عرضه في المهرجان".

وأضاف زرادشت نحن مثل الكثير من المراقبين  لم نتوقع أن تزداد الأمور سوءاً مع خروج القوات الأميركية، وترك البلد غارقاً في الفوضى والاقتتال الطائفي ".

وبعرض "لا مكان للاختباء"، أسدل الستار على عروض المسابقة الرسمية لمهرجان "أوروبا الشرق"، التي شاركت فيها 9 أفلام أخرى تمثل  بالإضافة إلى البلد المستضيف المغرب، وهي ألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة وفرنسا وهولندا وقطر والجزائر وتونس ولبنان ومصر وأسبانيا والعراق وفلسطين وإيطاليا والأردن.

ويرتقب مساء السبت، ان يتم تتويج خمسة أفلام وثائقية بعدة جوائز عدة جوائز أرفعها "جائزة ابن بطوطة الكبرى"، بالإضافة إلى جوائز الإخراج والسيناريو والتفرد والجائزة الخاصة التي تقدمها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد