طنجة24_جامعة أمريكية تبرم عقد شراكة لترسيخ قيم السلام بين الشعوب



جامعة أمريكية تبرم عقد شراكة لترسيخ قيم السلام بين الشعوب

أضيف في 2 أكتوبر 2017 الساعة 18:37

طنجة 24 - و م ع

على هامش الدورة الثانية للمهرجان الدولي ابن بطوطة، أبرمت جامعة "نيو انجلاند" في طنجة اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية لإبن بطوطة.

في اطار تنظيم الدورة الثانية للمهرجان الدولي ابن بطوطة الذي سيعقد بمدينة طنجة في الفترة من 9 إلى 12 نونبر تحت عنوان: "المسافرون ، سفراء السلام"، أبرمت جامعة نيو انجلاند في طنجة اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية لإبن بطوطة لجعل هذا المهرجان فرصة للتعارف بين الطلاب والباحثين من بلدان مختلفة.

 أنور ماجد، مؤسس جامعة "نيو انجلاند"، وهي جامعة أمريكية استقرت في طنجة منذ عدة سنوات، هو رجل يعمل منذ البداية في إنشاء روابط بين الولايات المتحدة الأمريكية بلد التبني، والمغرب وطنه الأصلي.

فضلا عن كونه باحثا وفاعلا جمعويا، يكتب السيد أنور ماجد و ينشر العديد من الكتب والمقالات، بالإضافة إلى مجلة إلكترونية.

 وبحسن نية واببتسامته الصريحة، يسعى السيد أنور جاهدا لإظهار أفضل صورة للمغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وخلق كل ما يمكن من جسور بين ضفتي المحيط الأطلسي.
 
وقد أكد السيد محمد دقاق، الرئيس الفخري لجمعية ابن بطوطة، على أهمية الشراكات مع الجامعات، فبالنسبة له "نجاح المهرجان يكمن في إشراك جميع الجهات الثقافية الفاعلة في مجال التربية والتكوين، فترسيخ القيم العالمية للسلام والتسامح يجب أن يتم أساسا مع الطلاب لأنهم نخب الغد".

من جانبه قال السيد عزيز بنعمي الرئيس المؤسس للجمعية المغربية لابن بطوطة: "إن مشاركة جامعة "نيو انجلاند" ستمكّن من تعزيز طنجة على وجه الخصوص والمغرب بشكل عام من ترسيخ قيم السلام والتسامح من خلال شخصية ابن بطوطة، وسيتمكن الطلاب الأمريكيون الشباب من اكتشاف التراث المغربي اللامادي والعودة إلى ديارهم كسفراء للثقافة المغربية."

وسيكون المهرجان الدولي ابن بطوطة، مناسبة للاحتفال بالصداقة المغربية الأمريكية (معاهدة الصداقة والسلام في 18 يوليوز 1787 هي حاليا الأقدم من بين التي أبرمتها الولايات المتحدة مع الدول الأجنبية )، وتشمل الأنشطة المقررة، من تنظيم ندوات علمية وموائد مستديرة ومؤتمرات حول أهمية احترام القيم العالمية لتحسين العلاقات الدولية، مما يجعل الثقافة سلاحا ضد التطرف، بالإضافة إلى مشاركة طلاب جامعة "نيو انجلاند" في الكرنفال الذي سيعبر مدينة طنجة في جو من الفرح والسرور.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- التراث المغربي

محمد

كم هي جميلة جامعة نيو اجلاند موجودة فوق تراب المغربي في مدينة طنحة العضمى , تقشعر النفوس عند رؤيتها اول نظرة كانها متحف من المتاحف الدول الكبرى .امريكون صمموا الجامعة من التراث المغربي الاندلسي الاصيل . اما الجامعات المغربية مع الاسف الشديد لم توحي لك انها جامعة شكلها عادي مثل السكن العشوائي اي بدون تصميم . اين المهندسون المغاربة فقد وصاهم المرحوم الجسن الثاني ان يحافضوا على التراث المغربي في تصاميم المرافق العمومية في احدى المناظرات التي جمعت بين الملك الحسن الثاني والمهندسون . لدلك وجب علينا ان نعيد تصميم المدخل اي الابواب الجامعات مثل الجامعة الامريكية نيو اجلاند , حتى نفسية الطلاب تنشرح عند رؤية جامعتهم .
يجب الحفاض على تصميم المغربي الاندلسي مستوحات مع التراث المغربي العتيقة والجميلة

في 03 أكتوبر 2017 الساعة 03 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد