طنجة24_مدينة المضيق تفتح نافذة موزاييك للترويج سياحيا عن نفسها



مدينة المضيق تفتح نافذة موزاييك للترويج سياحيا عن نفسها

أضيف في 3 ماي 2018 الساعة 09:09

طنجة 24

قال المنظمون للنسخة الأولى لمهرجان موزاييك المضيق، إن فلسفة المهرجان قد تحول المدينة الوديعة ذات الشواطئ الزرقاء، إلى قبلة للسياح الأوروبيين والمغاربة على حد سواء، في أوقات ليست بالضرورة أن تكون محصورة في فصل الصيف، والذي يتوافد خلاله آلاف السياح والمصطافين .

 وأشار المنظمون إلى أن مهرجان موزاييك المضيق، يسعى لإنشاء محطة سياحية قارة خارج الموسم الصيفي، وكذا دعم السياحة الثقافية في فصل الربيع، عبر منظومة سياحية متكاملة، تمنح مدينة المضيق إشعاعا عالميا، من خلال تقديمها على طبق حوار الحضارات، والتبادل الثقافي بين الشعوب من مختلف الأقطار.


 وقال عامل إقليم المضيق حسن بويا، إن مهرجان موزاييك هو عبارة عن جدار ثقافي وفني مكون من فسيفساء دولي، لا يعترف بالحدود الجغرافية، مضيفا أن موزاييك، يصنع الفرجة ويجسد الوحدة بين الشعوب التواقة للسلام . وأضاف عامل المضيق حين بويا بأن مهرجان موزاييك سيساهم في التسويق السياحي للمنطقة كنقطة جذب إستثمارية بمنطقة المتوسط، وقلعة للتلاقي والتواصل والإنفتاح على الآخر .

 من جانبها قالت ياسمينة جابر مديرة النسخة الأولى من المهرجان، إن المهرجان نجد بشكل باهر، وغستطاع نثر السعادة خلال ثلاثة أيام من العروض التي نظمت في كل من مسرح للا عائشة بالمضيق، وعرض كرنفال كبير في شوارع المدينة، فضلا عن عروض في الشوارع، وأخرى في قرية بليونش.


 مديرة المهرجان ذكرت أيضا أنه من الصعب أن تجتمع عشرات الجنسيات والثقافات في مكان واحد، لكن مهرجان موزاييك إستطاع فعل ذلك،وأعطى في النهاية تضيف نفس المتحدثة، لوحة فنية جميلة راقت الجمهور الذي إحتشد لمشاهدة عروض الفرق المشاركة .

 وذكرت ياسمينة جابر أن الفنيدق لديها مؤهلات طبيعية وثقافية هائلة تحتاج لمن يوظفها بالطريقة الحسنة، لإعطاء إشعاع للمدينة و جعلها رائدة من الناحية التنموية ليس فقط خلال الصيف، مع الترويج السياحي للمدينة على طول السنة

 وتعليقا على المهرجان قالت الفنانة السوبرانو من مقدونيا "كريستينا بالييا"، عضوة فرقة "ديو غراسيوصو"، إنها منبهرة بجمال مدينة المضيق وقرية بليونش، وأضافت بأنها سعيدة لتواجدها في المغرب، وزادت بأن الموسيقى والفن يمكنهما أن يكونا جسرا بين الشعوب، وهذا الأمر قد أثر على طريقة تفكيرها .

 يشار إلى أن مهرجان موزاييك المضيق، إستضاف هذه السنة 13 فرقة محلية ودولية، شاركت في إحياء مختلف الفقرات الفنية في المسرح والشوارع، كان من بينها فرق من إسبانيا، بلغاريا، مقدونيا، غينيا بيساو، إيطاليا والمغرب البلد المنظم .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد