طنجة24_مانشستر سيتي يخوض اختبارا صعبا أمام وست هام يونايتد



مانشستر سيتي يخوض اختبارا صعبا أمام وست هام يونايتد

أضيف في 5 يناير 2017 الساعة 17:23

طنجة 24

سيكون مانشستر سيتي أمام اختبار صعب في الدور الثالث من كأس انجلترا لكرة القدم، حين يحل ضيفا غدا الجمعة على وست هام يونايتد، فيما يبدأ غريمه مانشستر يونايتد الدفاع عن لقبه عندما يستضيف ريدينغ من الدرجة الأولى.

وتستهل أندية الدوري الممتاز مشوارها في المسابقة الأعرق في العالم (انطلقت 1871) ابتداء من الدور الثالث، الذي يشارك فيه 64 فريقا وتقام خلاله 32 مباراة، تتقدمها مباراة الجمعة بين مانشستر سيتي ومضيفه وست هام، على أن تقام بعد غد السبت 25 مباراة و5 مباريات الأحد ومباراة واحدة الاثنين.

ويبدو مانشستر سيتي ومدربه الاسباني جوسيب غوارديولا أمام مهمة صعبة عندما يرحل لملعب "ابتون بارك" حيث لم يفز على أرض الفريق اللندني منذ 21 يناير 2014 ،حين تغلب عليه بثلاثية نظيفة في دور نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة.

ويدخل سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما استعاد الاثنين توازنه في الدوري الممتاز، بفوزه على برنلي 2-1 رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بسبب طرد البرازيلي فرناندينيو، معوضا خسارته في المرحلة السابقة أمام مضيفه ليفربول (0-1).

وستكون الايام القليلة المقبلة حاسمة لسيتي لأنه يحل الأحد ضيفا على ايفرتون في المرحلة 21، ثم يستضيف توتنهام ثالث الترتيب بفارق الأهداف امام فريق غوارديولا الذي سيعود بعد هذه المباراة إلى ملعب "ابتون بارك" لمواجهة وست هام مجددا في الدوري.

من جهته، يبدأ يونايتد الدفاع عن اللقب بمواجهة ريدينغ في مباراة تحمل رمزية خاصة لمدرب الأخير الهولندي ياب شتام، والذي سبق له اللعب في صفوف يونايتد لثلاثة مواسم، وأحرز معه بطولة الدوري الانجليزي 3 مرات وكأس انجلترا مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا سنة 1999.

وتوج يونايتد بطلا للكأس الموسم الماضي بفوزه على كريستال بالاس 2-1 بعد الاحتكام للشوطين الاضافين.

بالمقابل يسعى تشلسي متصدر الدوري إلى العودة سريعا إلى سكة الانتصارات عندما يخوض الأحد اختبارا سهلا على ملعبه ضد بيتربره يونايتد (درجة ثانية).

وتعرض تشلسي أمس الأربعاء لهزيمته الأولى منذ 24 شتنبر، بسقوطه أمام جاره توتنهام (0-2) الذي وضع حدا لسلسلة من 13 انتصارا متتاليا في الدوري لفريق المدرب الايطالي كونتي.

ويخوض توتنهام اختبارا لا يخلو من صعوبة في مواجهة ضيفه استون فيلا الذي يلعب حاليا في الدرجة الأولى، بعد إمضاءه عدة سنوات في منافسات الدوري الممتاز.

أما أرسنال وليفربول، فيستضيف الأول برستون نورث اند (درجة أولى)، والثاني بلايموث أرغايل من الدرجة الثالثة.

وتعد المواجهة الأبرز في الدور الثالث تلك التي يواحه فيها ليستر سيتي بطل الدوري الذي يعاني تراجع مستواه هذا الموسم مع مضيفه ايفرتون.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

اتحاد طنجة يحقق أول فوز له في الموسم الجديد تحت قيادة المدرب سعيد الزكري

عادل الدفوف يعلق عضويته بمكتب اتحاد طنجة

وقفة احتجاجية لمحبي اتحاد طنجة لكرة القدم

اتحاد طنجة يعتذر عن خوض مباراته امام شباب المحمدية

بخات ينتخب رسميا رئيسا لجمعية نهضة طنجة المتعددة الرياضات

الريف الحسيمي يتعادل أمام قصبة تادلة بملعب مرشان

تعادل سلبي جديد لفارس البوغاز أمام فريق هلال الناظور

اتحاد طنجة، مسيرة حافلة بالاكراهات والعوائق أمام حلم الصعود

طنجة: عروض رياضية خاصة لنادي اتحاد طنجة للتكواندو

المغرب التطواني يستقبل شباب الريف الحسيمي في دربي الشمال