طنجة24_البي جي دي يؤشر على الطرد النهائي لمسؤول جماعي متهم بالفساد



البي جي دي يؤشر على الطرد النهائي لمسؤول جماعي متهم بالفساد

أضيف في 12 أكتوبر 2017 الساعة 14:02

طنجة 24 - متابعة

قرر حزب العدالة والتنمية، إنهاء عضوية رئيس مجلس جماعة حجر النحل، عبد القادر الطاهر، بشكل نهائي، بعد أشهر من تجميد مهامه على خلفية اتهامات بالفساد يواجهها المعني بالأمر من طرف السلطات القضائية، التي سبق لها أن أصدرت في حقه قرارا يقضي بإغلاق الحدود في وجهه ومنعه من مغادرة البلاد.

وجاء قرار الحزب المتعلق بطرد رئيس جماعة حجر النحل من صفوفه، حسب ما حملته وثيقة صادرة عن هيئة التحكيم الجهوية التابعة للحزب، بسبب تخلف المعني بالأمر عن حضور جلسات الاستماع إليه من طرف اللجنة، بخصوص التهم الموجهة إليه والمتعلقة أساسا بمجموعة من الاختلالات المرتبطة بمسؤوليته الجماعية.

ويأتي قرار لجنة التحكيم الجهوية، التي يترأسها القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية بطنجة، عبد الله اشبابو، بعد أشهر من قرار الكتابة الإقليمية للحزب، تجميد عضوية رئيس الجماعة القروية حجر النحل، عبد القادر الطاهر، على خلفية التدبير "المشبوه" للشأن المحلي لهذه الجمعة التابعة ترابيا لعمالة طنجة أصيلة.

 ويواجه الطاهر، تهمة تزوير محضر رسمي متعلق بدورة سابقة للمجلس القروي الذي يشرف على رئاسة تسييره، حيث سبق للقضاء أن أصدر قرارا بمنعه من السفر مع متابعته في حالة سراح بشأن المنسوب إليه.

وكان رئيس الجماعة القروية لحجر النحل، قد أثار جدلا كبيرا خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، عندما أعلن عن تجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية، الذي وصل باسمه إلى المنصب، رفقة عدد من المستشارين الجماعيين بنفس الجماعة القروية، وقرر عدم دعمه في الحملة الانتخابية لاقتراع 7 أكتوبر الماضي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

المجلس الدستوري يرفض طعن "البام" في الانتخابات الجزئية

الفزازي: طي صفحة 16 ماي يتطلب صدّ ماكينة صنع الإرهاب

الاشتراكي الموحد يرسم صورة قاتمة للأوضاع العامة بطنجة

شباط يختار طنجة لانطلاق حملة الترويج لانسحابه من الحكومة

لقاء بين عمدة طنجة ووفد من رجال أعمال هولنديين

شباط بأصيلة: تدبيرالمرحلة لن يتم إلا بشروط الشعب المغربي

العماري : بن كيران عديم الخبرة وحزبه يتقن فن الكلام

الداخلية: جماعة طنجة بصدد دراسة تشييد مطرح عمومي جديد

الوردي يقر بوجود نقائص متشعبة في قطاع الصحة بطنجة

خيي: الكل يتهافت على التعمير وتفويضه يخضع لحسابات