طنجة24_حزب التقدم والاشتراكية: بنعبد الله خدم الوطن والشعب بإخلاص وتفان



حزب التقدم والاشتراكية: بنعبد الله خدم الوطن والشعب بإخلاص وتفان

أضيف في 26 أكتوبر 2017 الساعة 20:02

طنجة 24

عبر حزب التقدم والاشتراكية، اليوم الخميس، عن "اعتزازه بالأداء المشرف" لوزيرين منتمين له أعفيا من مهامها من قبل الملك محمد السادس، الثلاثاء الماضي، جراء "التقصير".

جاء ذلك في بيان للحزب في أول رد فعل له، بعد إقالة 4 وزراء، على خلفية اختلالات في برنامج "الحسيمة منارة المتوسط"،

ومن بين الوزراء الأربعة الذين تم إعفاءهم، أمين عام حزب التقدم والاشتراكية، وزير الإسكان نبيل بنعبد الله، والقيادي بالحزب وزير الصحة الحسين الوردي.

وعبر الحزب عما أسماه "اعتزازه بالأداء المشرف" لوزيري الحزب المعنيين، وبسعيهما القوي والثابت إلى خدمة الصالح العام، "بكل تفان وإخلاص ونكران للذات، وبعيدا عن أية نزعة سياسية أو حزبية ضيقة، وذلك بضمير يقظ وجدية ومسؤولية".

 وأعرب الحزب عن "يقينه الصادق بأن الأمين العام للحزب وباقي الوزراء (يشارك الحزب في الائتلاف الحكومي بـ3 وزراء) اللذين تحملوا المسؤولية الوزارية، سواء في الحكومة السابقة أوفي الحكومة الحالية، والمعنيِّين بهذه القرارات، أدوا مهامهم العمومية بحرص شديد على الامتثال لما تستلزمه المصالح العليا للوطن والشعب".

وأبرز الحزب أن الوزيرين كانا يعملان بـ"تشبث راسخ بالمؤسسات وبثوابت الأمة وفي احترام تام لمقتضيات الدستور وتقيد صارم بالقانون".

وبالإضافة للوزراء الذين تمت إقالتهم، تضمن القرار الملكي أيضا عدم إسناد أي مهمة رسمية لـ 5 وزراء في الحكومة السابقة مستقبلًا، وإصداره تعليمات لرئيس الحكومة، باتخاذ التدابير اللازمة في حق 14 مسؤولا آخرا أثبتت التقارير في حقهم تقصيرًا واختلالات في القيام بمهامهم.

كان الملك محمد السادس، أطلق في أكتوبر 2015 (في عهد الحكومة السابقة التي استمرت حتى أبريل الماضي)، برنامج تنمية إقليم الحسيمة، والذي أطلق عليه اسم "الحسيمة منارة المتوسط"، بميزانية بلغت 6.5 مليار درهم. غير أن البرنامج شهد بعض التعطيلات في التنفيذ لأسباب مختلفة، حسب تصريحات سابقة لمسؤولين مغاربة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

المجلس الدستوري يرفض طعن "البام" في الانتخابات الجزئية

الفزازي: طي صفحة 16 ماي يتطلب صدّ ماكينة صنع الإرهاب

الاشتراكي الموحد يرسم صورة قاتمة للأوضاع العامة بطنجة

شباط يختار طنجة لانطلاق حملة الترويج لانسحابه من الحكومة

لقاء بين عمدة طنجة ووفد من رجال أعمال هولنديين

شباط بأصيلة: تدبيرالمرحلة لن يتم إلا بشروط الشعب المغربي

العماري : بن كيران عديم الخبرة وحزبه يتقن فن الكلام

الداخلية: جماعة طنجة بصدد دراسة تشييد مطرح عمومي جديد

الوردي يقر بوجود نقائص متشعبة في قطاع الصحة بطنجة

خيي: الكل يتهافت على التعمير وتفويضه يخضع لحسابات