طنجة24_في ظل نكبة طنجة المالية .. هل يترك العبدلاوي ''الجمل بما حمل''




في ظل نكبة طنجة المالية .. هل يترك العبدلاوي "الجمل بما حمل"

أضيف في 21 مارس 2018 الساعة 12:35

طنجة 24 - متابعة

بعد أن ذهبت شكاواهم مما يعتبرونه "استهدافا" لجماعة طنجة، طوال العامين الماضيين، أدراج الرياح، سلك مسؤولو الجماعة، طريق التلويح بترك "الجمل وما حمل".

وتتداول أوساط مقربة من حزب العدالة والتنمية المتزعم ﻷغلبية المجلس الجماعي لطنجة، تفكير عمدة المدينة، محمد البشير العبدلاوي، في تقديم استقالته من مهامه، لاستحالة استئنافها في ظل الوضعية المالية الصعبة التي تعاني منها الجماعة.

وحسب مصادر متطابقة، فإن العمدة العبدلاوي، بات مفتنعا بأن تجربة التسيير الجماعي التي يخوضها حزب العدالة والتنمية، اصبحت مستهدفة من طرف هات وظفت آلية الاقتطاعات من ميزانية الجماعة، بذريعة الوفاء بديون تعود إلى أكثر من عشرين سنة.

وتردد مختلف هذه الأوساط، أن الاقتطاعات الجارية على هذا النحو، تعتبر إجراءات غير مسبوقة في عهد المجالس السابقة، مما يعكس نية جهات إفشال التجربة الجماعية الحالية وشل آليات اشتغاله.

وكان النائب الأول لعمدة طنجة، محمد أمحجور، قد اعتبر أن " أن مسار الحجوزات المالية المتتالية على جماعة طنجة "لا يمكن أن تطيقه أي جماعة في المغرب".

وبتاريخ 19 فبراير 2018 وبمسطرة الحجز لدى الغير، تم تنفيذ 10 ملفات دفعة واحدة بمبلغ إجمالي قدره 58545653 درهم (5 دلمليار و 854 مليون).حسب معطيات كشف عنها المسؤول الجماعي المذكور.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- البلانتات والمراحيض

مجمد

يا السيد العبدلاوي لا نشك في مصدقيتك ولكن في الحزب الدي انت فيه دمر القدرة الشرائية للمواطنين وتقليص الاجور للموظفين مرة ثالثة لم يحصل هدا من قبل بطبقة الوسطى . يا السيد العبدلاوي بصفتك العمدة طنجة وما ادراك ما العمدة نتمنى ان تعيدو لنا منصات في البحر من اجل القفز في الماء البحر اي البلانتا planta ايام زمان . حتى يجيدوا الشباب الشي في الصيف يمارسون السباحة في يوم طويل .اصبح الشاطي المدينة طنجة نظيفا واحسن من قبل بعد ان توقف النشاط الميناء المدينة . كانت في السابق 6 البلانتات planta . وكدلك انعدام تام للمراحيض العمومية . عار المدينة مثل طنجة لا يوجد فيه المراحيض .الناس تتبولون في جوانب الشوارع والازقة بحجة انعدام المراحيض بسببها حرمنا من المعرض الدولي 2012

في 21 مارس 2018 الساعة 58 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رسالتي لكم

متضرر

رسالة الى العمدة
ليكون في علمك سيدي ان جل احكام اخدت من الوقت المواطنين 20 سنة تقريبا و المواطن البسيط كتب كل الجهات من اجل حصول على حقه و سلك كل المساطر معمولة بها , و نتفاجاء اليوم بما تدعونه مؤامؤة على الجماعة و الحزب و كان المحكمة التي صدرت الحكم اجنبية , تنمنى ان تعودوا الى رشدكم و غيكم ان تسيير يتطلب التجربة و الحنكة و المسؤولية و استعانة بالخبراء و القانونين و قيام بجرد لكل الاحكام ضد جماعتكم وانجاز محضر بكل الاحكام و تقديمه لوزارة المالية و الداخلية لمعرفت حقيقة طنجة الكبرى و مرافيقها و قضاياها العالفة ,
و شكرا

في 28 مارس 2018 الساعة 36 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

المجلس الدستوري يرفض طعن "البام" في الانتخابات الجزئية

الفزازي: طي صفحة 16 ماي يتطلب صدّ ماكينة صنع الإرهاب

الاشتراكي الموحد يرسم صورة قاتمة للأوضاع العامة بطنجة

شباط يختار طنجة لانطلاق حملة الترويج لانسحابه من الحكومة

لقاء بين عمدة طنجة ووفد من رجال أعمال هولنديين

شباط بأصيلة: تدبيرالمرحلة لن يتم إلا بشروط الشعب المغربي

العماري : بن كيران عديم الخبرة وحزبه يتقن فن الكلام

الداخلية: جماعة طنجة بصدد دراسة تشييد مطرح عمومي جديد

الوردي يقر بوجود نقائص متشعبة في قطاع الصحة بطنجة

خيي: الكل يتهافت على التعمير وتفويضه يخضع لحسابات