طنجة24_أحزاب سياسية تندد بتحركات ''البوليساريو'' الاستفزازية في المنطقة العازلة




أحزاب سياسية تندد بتحركات "البوليساريو" الاستفزازية في المنطقة العازلة

أضيف في 4 أبريل 2018 الساعة 13:43

طنجة 24 - و م ع

عبرت مجموعة من الأحزاب السياسية عن إدانتها الشديدة للتحركات الاستفزازية التي قامت بها جبهة "البوليساريو" في المنطقة العازلة، معتبرة أنها بمثابة خرق سافر لاتفاق إطلاق النار وتهديد للأمن والاستقرار.

وفي هذا الصدد، ندد المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية بهذه التحركات والانزلاقات التي تعد "عملا معاديا للمغرب وتهديدا حقيقيا للأمن والاستقرار الإقليميين، وانتهاكا صارخا للاتفاقيات العسكرية لوقف إطلاق النار، وكذا تحديا للمنتظم الدولي الراعي لهذه الاتفاقيات".

ودعا الحزب الأمين العام للأمم المتحدة إلى مراقبة الوضع عن كثب وتحمل كامل المسؤولية في اتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة لفرض الانسحاب الفوري وغير المشروط من المنطقة الواقعة شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية. من جانبها، دعت الحركة الديمقراطية الاجتماعية، في بيان لمكتبها السياسي، المنتظم الدولي ومجلس الأمن إلى أخذ موضوع هذه التحركات الاستفزازية الخارجة عن القانون بالجدية والحزم.

كما وجهت نداء للهيئات السياسية والمنظمات النقابية ومكونات المجتمع المدني وكل المعنيين بالقضية الوطنية الأولى، إلى المزيد من رص الصفوف وتقوية الجبهة الداخلية، ومتابعة كافة التطورات والمستجدات في إطار الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

أما حزب اليسار الأخضر المغربي، فأكد في بيان صدر عقب التطورات التي عرفتها قضية الصحراء المغربية، أن الخطوات التي أقدمت عليها جبهة البوليساريو تعتبر استفزازا يتهدد مسار المفاوضات السياسية من اجل حل دائم سلمي في المنطقة، ويقوض جهود المنتظم الدولي من أجل إحلال السلام، ومكافحة الإرهاب، و"يفتح المجال لكل الجبهات والقوى المعادية لاستغلال هذه التحركات في تنفيذ مخططاتها التخريبية والعدوانية".

ودعا الحزب هيئات الأمم المتحدة ذات الاختصاص لتحمل مسؤولياتها الكاملة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان احترام مقتضيات القانون الدولي الإنساني بالمنطقة العازلة، في التزام تام لكل الأطراف بالاتفاق الإطار، وبما يضمن المصداقية للهيئات التي تشرف على تسييرها ضمانا للسلم والسلام في العالم.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

المجلس الدستوري يرفض طعن "البام" في الانتخابات الجزئية

الفزازي: طي صفحة 16 ماي يتطلب صدّ ماكينة صنع الإرهاب

الاشتراكي الموحد يرسم صورة قاتمة للأوضاع العامة بطنجة

شباط يختار طنجة لانطلاق حملة الترويج لانسحابه من الحكومة

لقاء بين عمدة طنجة ووفد من رجال أعمال هولنديين

شباط بأصيلة: تدبيرالمرحلة لن يتم إلا بشروط الشعب المغربي

العماري : بن كيران عديم الخبرة وحزبه يتقن فن الكلام

الداخلية: جماعة طنجة بصدد دراسة تشييد مطرح عمومي جديد

الوردي يقر بوجود نقائص متشعبة في قطاع الصحة بطنجة

خيي: الكل يتهافت على التعمير وتفويضه يخضع لحسابات