طنجة24_''لومند'' تغري بزيارة طنجة بعطورات''المديني''وعراقة سينما الريف



"لومند" تغري بزيارة طنجة بعطورات"المديني"وعراقة سينما الريف

أضيف في 8 أكتوبر 2016 الساعة 18:25

طنجة 24 - متابعة

اختارت صحيفة "لومند" الفرنسية، مجموعة من المعالم الطبيعية والثقافية التي تزخر بها مدينة طنجة، محور استطلاع أفردته كدليل سياحي للمواطنين الفرنسين الراغبين في اكتشاف مقومات التنوع الثقافي والحضاري لمدينة البوغاز.

وتجولت الصحيفة الفرنسية من خلال مادتها الإعلامية التي حملت عنوان "طنجة .. جوهرة المغرب"، بقرائها في مجموعة من المواقع الأثرية والمعالم  الثقافية، مثلما هو الشان بالنسبة لسينما "الريف" بساحة "9 أبريل"، التي تعتبر فضاء وملتقى العديد من التظاهرات الثقافية والفنية، ما جعلها ذات قيمة ثقافية تكرس للتنوع والتعايش الثقافي لمدينة طنجة التي يطلق عليها لقب "عروس الشمال".

ومن المعالم الثقافية، التي استعرضتها "لومند" على قرائها في هذا الاستطلاع، مكتبة "الأعمدة" (Les colonnes"، التي ظلت منذ افتتاحها سنة 1949، خزانة لمؤلفات وكتب أشهر الكتاب والأدباء العالميين، من مختلف الثقافات واللغات في العالم.

كما اقترح ذات المنبر الفرنسي، "دار النور"، وهي عبارة عن وحدة سياحية في قلب المدينة العتيقة، تفتح أبوابها لروادها من السياح لاكتشاف خصوصيات التقاليد المغربية الأصيلة في مجالات الطبخ والأثاث، فضلا عن عما تتيحه من متعة منظر غروب الشمس من خلال إطلالتها البانورامية الجميلة.

وارتباطا بالتقاليد المغربية الأصيلة، تبرز جريدة "لومند" أحد فضاءات هذا الركن الأساسي من الثقافة والحضارة المحلية والوطنية، ويتعلق الأمر بـ"درازة فندق الشجرة"، الذي يتيح لزواره ملامسة مهارة الصناع التقليديين في مدينة طنجة، وما تفرزه إبداعاتهم من منتوجات تقليدية.

ولم تمر جولة "لومند" في هذه المعالم والفضاءات، دون أن تعرج على واحد من أشهر بائعي العطور الطبيعية في مدينة طنجة، يتعلق الأمر بمحلات "المديني" المنتشرة على شكل وحدات تجارية في نقاط متفرقة من مدينة طنجة، وكلها تقترح على زبنائها أنواعا مختلفة من الروائح الزكية المتنوعة.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- بين عشية وضحاها تغير الاسم

عمر

على ذكر  ( مديني  ) , في شبابنا كنا نعرفه باسم  ( المدني  ) , وبين عشية وضحاها اصبح يحمل اسم  ( مديني  ) . لقد تحول من اسم مغربي الى اسم ايطالي حتى حسبته ينتمي الى عائلة اللاعب الايطالي المشهور PAOLO MALDINI . سبحان مبدل الاحوال .

في 09 أكتوبر 2016 الساعة 31 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

سيدي العربي الشرقاوي..طنجاوي أبهر العالم بتصميمات رقص خالدة

طنجة.. من ملاذ للأدباء والفنانين إلى ملجأ للمهاجرين السريين

ميشيل زوبيل.. الطنجاوي الأشهر في تصميم المجوهرات في العالم

الثقافة القديمة تختفي تحت عمليات تحديث طنجة

أنطونيو لوزانو .. كاتب إسباني طنجاوي متحدث باسم "الحراكة"

سناء حمري.. طنجاوية سطع نجمها كمخرجة الفيديو كليب بأمريكا

تقرير يضع طنجة ضمن عشر مدن عالمية ذات جاذبية جنسية

في مدينة طنجة توقف.. ثم ابقى هناك لفترة أطول

رندي لوبيز.. الاسباني الطنجاوي مبدع موسيقى "الروك الاندلسي"

لورين سايلسبوري: زيارتي إلى طنجة ونصائحي الثلاث للسياح