طنجة24_الفيسبوك'' يختبر مشاعر المستخدمين بميزة ''رد الفعل'' الجديدة



الفيسبوك" يختبر مشاعر المستخدمين بميزة "رد الفعل" الجديدة

أضيف في 10 أكتوبر 2015 الساعة 01:00

طنجة 24 – الأناضول: أعلن موقع التواصل الفيسبوك، أنه سيتم اختبار ميزة تسمح للمستخدمين بالتعبير عن عدة مشاعر أثناء تصفحهم اليومي.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلبات المتصفحين، منذ سنوات، إجراء تعديل على خيار "أعجبني" يتيح للمستخدمين إمكانية التعبير عن مشاعرهم بشكل أوسع.

وسيطلق على هذه الميزة الجديدة  اسم "ردود الفعل" انطلاقاً من كونها تمكن المستخدم من تحديد ردة فعله التي تندرج تحت سبعة بنود تحدد مشاعر المستخدمين المختلفة ، بما في ذلك التمييز بين "الاعجاب" و"الحب" لمنشور ما.

كما ستتيح هذه  الإضافة الجديدة للمستخدمين، الفرصة للتعبير عن مشاعر الحزن أو الغضب أو الدهشة أو الرضا أو الضحك، وذلك من خلال خيارات يجدها المستخدم عند الضغط على زر "أعجبني" في مستعرض الويب أو على جهاز محمول.

وبدأ الاختبار لهذه الميزة، الخميس الماضي، في ايرلندا واسبانيا، وبناءً عليه أشار كريس كوكس، المدير التنفيذي للمنتج، في الإعلان، أن هدف الشركة نشر ميزة "رد الفعل" في جميع أنحاء العالم.

كما أضاف كوكس " لقد درسنا التعليقات وردود الفعل الأكثر شيوعا وانتشارا عالميا عبر الفيسبوك، ثم عملنا على تصميم تجربة، من الممكن وصفها بـ "الممتعة" و"الرائعة".

ومنذ إضافة خيار زر "أعجبني" على الفيسبوك عام 2009، طالب الكثيرون إضافة خيار آخر لإظهار "عدم الرضا" أو "التعاطف" في حالة عدم موافقتهم على صورة ما أو إذا كان صديق قد وافته المنية، على سبيل المثال.

وأشار مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك من خلال منشور له على الفيسبوك أن "ردود الفعل تمنح طرقًا جديدةً للتعبير عن الحب والخوف والضحك والحزن".

وقال "إنه ليس خيارًا يشير إلى الكراهية، وإنما خيار يزود المستخدم بإمكانية التعبير عن الحزن والتعاطف بسهولة إلى جانب مشاركة المستخدمين مشاعر الفرح والود بينهم".

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

صورة مشرد مريض من طنجة تثير جدلا فيسبوكيا واسعا

"واحة عشاق طنجة الأصيلة"..رحلة فيسبوكية في عبق الذاكرة

"استراتيجية الأمن الجديدة" تلقى ترحيبا ومطالب بجهود أكبر

استيتو يتفاعل فيسبوكيا مع قرائه "على بعد ملمتر واحد فقط"

استطلاع: حضور الشأن المحلي في الفيسبوك ضعيف وسطحي

جدل فيسبوكي حول مشهد سيدة تتعرض للضرب يوم 8 مارس

"تعثر" صفقة النقل الحضري بطنجة يخلق حالة إحباط كبيرة

حملة مضادة على الفيسبوك ضد دعوات الاحتجاج بالتعري

"فيسبوكيو"طنجة يتفاعلون مع الحرب الإلكترونية ضد اسرائيل

"الفاتحون الجدد" يلوحون بحرب إلكترونية ضد إسبانيا