طنجة24_''فيسبوك'' تحقق أرباحا وإيرادات تفوق التوقعات



"فيسبوك" تحقق أرباحا وإيرادات تفوق التوقعات

أضيف في 6 نونبر 2015 الساعة 02:00

طنجة 24 - رويترز: حققت شركة فيسبوك ارتفاعا قويا مفاجئا في الإيرادات والأرباح مع تسارع نمو أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم في ظل زيادة عدد مستخدمي الهاتف المحمول والإعلانات، وهو ما أدى لصعود سهم الشركة إلى مستوى قياسي.

وأعلنت الشركة الأربعاء عن أرقام المستخدمين التي تشير إلى أنها تتجه إلى منافسة وسائل الإعلام الرئيسة كقوة إعلانية، بما يساعد المستثمرين في التغاضي عن الإنفاق الضخم لفيسبوك على التوظيف وبناء مراكز البيانات.

وتحقق فيسبوك الآن ثمانية مليارات مشاهدة فيديو يوميا يقوم بها 500 مليون شخص، مقارنة بأربعة مليارات مشاهدة في نيسان/ أبريل.

وقالت شيريل ساندبيرغ، مديرة العمليات بالشركة، إن موقع فيسبوك وتطبيق إنستغرام لتبادل الصور الذي فتح منصته في الربع الثالث من العام لجميع المعلنين يستحوذان على ما يربو على دقيقة من كل خمس دقائق يقضيها المستخدم على جهاز الهاتف المحمول في الولايات المتحدة.

وقالت ساندبيرغ لمحللين في مؤتمر عبر الهاتف بعد صدور تقرير النتائج: "على المدى المتوسط إلى البعيد نعتقد أننا لا نخوض منافسة بين فيسبوك وإنستغرام. بل نتنافس مع أنواع أخرى من وسائل الإعلام".

وبحلول 30 أيلول/ سبتمبر، فقد بلغ عدد مستخدمي فيسبوك 1.55 مليار بزيادة 14 بالمئة عن عددهم قبل عام. ومن بين هؤلاء يستخدم 1.39 مليار الخدمة على أجهزة الهاتف المحمول.

وقالت ساندبيرغ في مقابلة: "يتحقق النمو في جميع المجالات ونتطلع بالطبع إلى كثير من النمو في المستقبل بالأسواق الناشئة".

ونمت إيردات الإعلانات 45.4 بالمئة إلى 4.30 مليار دولار، وبلغ نصيب أجهزة الهاتف المحمول منها 78 بالمئة مقابل 66 بالمئة في الربع المقابل في العام الماضي.

ولا يبدو أن إنفاق فيسبوك الضخم -الذي بلغ ثلاثة مليارات دولار بزيادة 68 بالمئة عن الربع الثالث من العام الماضي- يثير قلق المستثمرين أو المحللين.

وقال شيام باتيل من مجموعة سسكويهانا المالية: "أعتقد أن المستثمرين يريدون أن تواصل الشركة الاستثمار نظرا لأن الفرصة كبيرة جدا".

وصعد سهم فيسبوك حوالي خمسة بالمئة إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 109.34 دولار، قبل أن يقلص مكاسبه إلى نحو أربعة بالمئة. وأغلق السهم في وقت سابق عند 103.94 دولار.

وقفز إجمالي الإيرادات إلى 4.50 مليار دولار في الربع الثالث من 3.20 مليار دولار قبل عام. وتوقع محللون أن تصل الإيرادات إلى 4.37 مليار دولار وفقا لخدمة تومسون رويترز "آي بي إي أس".

وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 891 مليون دولار، بما يعادل 31 سنتا للسهم من 802 مليون دولار أو 30 سنتا للسهم.

ومع استبعاد بعض البنوك، فقد حققت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها أرباحا قدرها 57 سنتا للسهم لتفوق متوسط توقعات المحللين البالغ 52 سنتا للسهم.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

صورة مشرد مريض من طنجة تثير جدلا فيسبوكيا واسعا

"واحة عشاق طنجة الأصيلة"..رحلة فيسبوكية في عبق الذاكرة

"استراتيجية الأمن الجديدة" تلقى ترحيبا ومطالب بجهود أكبر

استيتو يتفاعل فيسبوكيا مع قرائه "على بعد ملمتر واحد فقط"

استطلاع: حضور الشأن المحلي في الفيسبوك ضعيف وسطحي

جدل فيسبوكي حول مشهد سيدة تتعرض للضرب يوم 8 مارس

"تعثر" صفقة النقل الحضري بطنجة يخلق حالة إحباط كبيرة

حملة مضادة على الفيسبوك ضد دعوات الاحتجاج بالتعري

"فيسبوكيو"طنجة يتفاعلون مع الحرب الإلكترونية ضد اسرائيل

"الفاتحون الجدد" يلوحون بحرب إلكترونية ضد إسبانيا