طنجة24_شفشاون.. مدينة سياحية خالية من ''المرشدين المزيفين''



شفشاون.. مدينة سياحية خالية من "المرشدين المزيفين"

أضيف في 13 دجنبر 2016 الساعة 13:56

طنجة 24 – محسن الهاشمي

مدينة شفشاون جوهرة سياحية بامتياز في شمال المغرب، فهي لا تمتاز فقط بموقعها الجبلي الجميل وبمبانيها البيضاء والزرقاء، بل أيضا بحسن معاملة سكانها الذين يجعلون اقامة الزائر والسائح بينهما اقامة مريحة.

هذا التعامل الحسن من طرف سكان شفشاون وصل صيته في مختلق بقاع العالم بين السياح الذين يزورون مختلف المناطق في الكرة الارضية، فالمواقع المتخصصة في السياحة كلما ذكرت مميزات شفشاون إلا وذكرت معها التصرفات الظريفة لسكان شفشاون.

أحد المواقع الاسترالية يدعى "أوستراليان تايمز" في تقرير خاص حول مميزات شفشاون السياحية، أشار إلى نقطة ركزت عليها العديد من المنابر الاعلامية الدولية التي تناولت شفشاون في تقرير سياحي، وهي عدم وجود "مرشدين سياحيين مزيفين" الذين يزعجون السياح بكثرة الطلب للقيام بجولة لفائدتهم مقابل مبلغ مالي.

التقرير ذاته، أشار إلى أن ازعاج المرشدين السياحيين المزيفين يمكن أن تلقاهم في مراكش وطنجة وفي العديد من المدن المغربية، لكن في شفشاون لا يوجد هذا المشكل، وبالتالي يمكن للسائح أن يقضي زيارته للمدينة في جو مريح.

وعلى غرار "أوستراليان تايمز" كانت العديد من المنابر الاعلامية الدولية، قد أشارت في تقارير سياحية عديدة عن مدينة شفشاون إلى حسن معاملة سكان شفشاون للسياح والزوار الذي يفدون على هذه المدينة الجبلية الجميلة.

كما أن مطالعة سريعة للمواقع الدولية المتخصصة في السياحة، يمكن قراءة تعليقات السياح الذين سبقوا أن قاموا بزيارة إلى شفشاون، وأغلب تعليقاتهم تتناول الجانب الذي يتحدث عن غياب "المرشدين المزيفين" الذين يقومون بازعاج السياح بكثرة الطلب للقيام بجولة مقابل مبلغ مالي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

"ميدي1" تعزز مكانتها كأفضل إذاعة إخبارية عامة بالمغرب

نقاش أكاديمي بطنجة حول الوقاية من الظواهر الإجرامية

نقابة الصحافة تحتفي بإذاعي طنجة عبد اللطيف بن يحيى

تمثيلية قوية لطنجة في التحضير لمؤتمر مغاربي بالرباط

الشعبي يدعو الاعلام الاسباني إلى الموضوعية مع المغرب

جريدة إسبانية تنبش في أسرار فيلا "بيرديكارس" بطنجة

رباح: "طنجة المتوسط" عزز حضور المغرب بالبحر المتوسط

الوالي والعمدة يدعوان لتغيير العقليات لإنجاح "طنجة الكبرى"

حضور أميري في افتتاح لقاء حول حقوق الطفل بطنجة

الأميرة للا مريم تحتفي بالطفولة والشباب في لقاء بطنجة