طنجة24_لقاء توعوي بطنجة يبسط مساطر الدفاع عن الحقوق الشخصية بالمحاكم




لقاء توعوي بطنجة يبسط مساطر الدفاع عن الحقوق الشخصية بالمحاكم

أضيف في 25 دجنبر 2016 الساعة 15:03

طنجة 24 - متابعة

شكل موضوع "الإجراءات القضائية للدفاع عن الحقوق الشخصية"، محور لقاء دراسي احتضنته مدينة طنجة على مدى اليومين الماضيين، في إطار فعاليات مدنية متواصلة تروم لتوعية المواطنين بحقوقهم في مجال العدالة.


وانكب المشاركون خلال هذه الفعالية المنظمة من طرف جمعية الشعلة للتربية والثقافة، على مناقشة جوانب مرتبطة بموضوع الإجراءات المسطرية في القضايا الجنائية، وموضوع مسطرة القضايا العقارية، ومسطرة القضايا المدنية، وموضوع متعلق بقضايا الأسرة.


وقال أسامة أوزين، منسق لجنة البحث العلمي وتكوين الشباب بالجمعية المنظمة، أن اختيار موضوع "الإجراءات القضائية للدفاع عن الحقوق الشخصية"، محورا لهذا اللقاء، يأتي تلبية لحاجة المواطن في التعرف بشكل ملموس للمساطر القضائية التي يمكن أن يحتاجها في قضاياه المرفوعة أمام مختلف المحاكم.


وأضاف أوزين، في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن اللقاء الذي يأتي كانخراط من جمعية الشعلة في المبادرات المدنية لتوعية المواطنين بحقوقهم في مجال العدالة، سيساهم في تقريب أبسط المساطر القضائية إلى عموم المواطنين. لافتا إلى أن هذه الفعالية التوعية، تأتي كذلك، في إطار بلورة انفتاح جمعية الشعلة للتربية والثقافة، على محيطها الاجتماعي بجميع قضاياه وانشغالاته.


هذا وقد أطر هذا اللقاء الذي تميز بحضور لافت من جانب الطلبة والباحثين المهتمين، أساتذة فاعلين في المجال الأكاديمي والقضائي، يتعلق الأمر بكل من رئيس قسم قضاء الأسرة لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، محمد زردة، والمستشار بمحكمة النقض، محمد فرح، وكذا الأستاذة الجامعية ورئيسة الفرع المحلي للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان، سعاد حميدي، والباحثة عائشة دينية.  

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

"ميدي1" تعزز مكانتها كأفضل إذاعة إخبارية عامة بالمغرب

نقاش أكاديمي بطنجة حول الوقاية من الظواهر الإجرامية

نقابة الصحافة تحتفي بإذاعي طنجة عبد اللطيف بن يحيى

تمثيلية قوية لطنجة في التحضير لمؤتمر مغاربي بالرباط

الشعبي يدعو الاعلام الاسباني إلى الموضوعية مع المغرب

جريدة إسبانية تنبش في أسرار فيلا "بيرديكارس" بطنجة

رباح: "طنجة المتوسط" عزز حضور المغرب بالبحر المتوسط

الوالي والعمدة يدعوان لتغيير العقليات لإنجاح "طنجة الكبرى"

حضور أميري في افتتاح لقاء حول حقوق الطفل بطنجة

الأميرة للا مريم تحتفي بالطفولة والشباب في لقاء بطنجة