طنجة24_الملك يعتبر رحيل مشبال فقدانا لإعلامي مشهود له بالكفاءة والمهنية



الملك يعتبر رحيل مشبال فقدانا لإعلامي مشهود له بالكفاءة والمهنية

أضيف في 20 غشت 2017 الساعة 15:06

طنجة 24 -  متابعة

قال الملك محمد السادس، إن المغرب بوفاة الأعلامي خالد مشبال، قد فقد أحد "قيدومي الإعلام الإذاعي الوطني المتميزين، المشهود له بالمهنية والكفاءة، وبالجرأة والإخلاص في العمل".

جاء ذلك في برقية تعزية ومواساة، بعثها الملك محمد السادس، إلى أفراد أسرة المرحوم الإعلامي خالد مشبال.، الذي انتقل إلى جوار ربه ليلة الجمعة السبت، عن عمر يناهز 83 سنة بعد صراع مع المرض.

وأعرب ملك البلاد، بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة المرحوم الإعلامي خالد مشبال، ومن خلالهم لكافة أهلهم وذويهم، ولأسرته الإعلامية الوطنية، وسائر أصدقائه ومحبيه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في "فقدان أحد قيدومي الإعلام الإذاعي الوطني المتميزين، المشهود له بالمهنية والكفاءة، وبالجرأة والإخلاص في العمل".

ومما جاء في برقية عاهل البلاد "وإذ نشاطركم مشاعر الحزن في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، فإننا نضرع إلى العلي القدير أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي الفقيد المبرور خير الجزاء على ما أسداه لوطنه من جليل الخدمات، وأن يتقبله في عداد الصالحين من عباده ويسكنه فسيح جنانه".

وتوفي الإعلامي خالد مشبال، ليلة الجمعة السبت، بمنزله بمدينة طنجة عن سن يناهز 83 عاما بعد صراع مرير مع المرض،  بعد اشتداد وطأة المرض الذي لم ينفع معه علاج،

وكان الراحل، الذي ووري الثرى يوم أمس السبت، بمقبرة "سيدي عمر" بطنجة، قد درس الإعلام بمصر، من قيدومي الصحافيين بالمغرب، حيث ارتبط اسمه بشكل وثيق بإذاعة إفريقيا ومن بعدها إذاعة طنجة التي قضى بها ردحا من مسيرته المهنية إلى أن أشرف على إدارتها بين سنتي 1984 و 1995، بالإضافة إلى قسم الانتاج بالتلفزة المغربية.

كما توج الفقيد بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورة 2005، وأشرف على إصدار صحيفة "الشمال" الجهوية، وأطلق مبادرة لتشجيع القراءة من خلال إصدار سلسلة كتب الجيب "شراع".

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

"ميدي1" تعزز مكانتها كأفضل إذاعة إخبارية عامة بالمغرب

نقاش أكاديمي بطنجة حول الوقاية من الظواهر الإجرامية

نقابة الصحافة تحتفي بإذاعي طنجة عبد اللطيف بن يحيى

تمثيلية قوية لطنجة في التحضير لمؤتمر مغاربي بالرباط

الشعبي يدعو الاعلام الاسباني إلى الموضوعية مع المغرب

جريدة إسبانية تنبش في أسرار فيلا "بيرديكارس" بطنجة

رباح: "طنجة المتوسط" عزز حضور المغرب بالبحر المتوسط

الوالي والعمدة يدعوان لتغيير العقليات لإنجاح "طنجة الكبرى"

حضور أميري في افتتاح لقاء حول حقوق الطفل بطنجة

الأميرة للا مريم تحتفي بالطفولة والشباب في لقاء بطنجة