طنجة24_نور الدين دحان .. حامل لواء مركز رائد في تطبيب الأطفال بطنجة




نور الدين دحان .. حامل لواء مركز رائد في تطبيب الأطفال بطنجة

أضيف في 4 يناير 2017 الساعة 21:21

طنجة 24

أكد الدكتور نور الدين دحان، المتخصص في طب الأطفال، أن قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال، تقتضي التشخيص الدقيق على أسس علمية شاملة، وهو ما يحرص عليه المركز الدولي لطب الأطفال، الذي يحرص على انجاز تقارير عالية الجودة في هذا المجال.

وأوضح الدكتور دحان، خلال اجتماع جهوي دعت اليه بدعوة من الخلية الجهوية للتكفل القضائي بالنساء و الأطفال ضحايا العنف، واحتضنه فضاءالمحكمة الاستئنافية بطنجة مؤخرا، أنه إلى جانب المعرفة والتقنيات العالية التي يتوفر عليها المركز فإنه يتعامل أيضا مع كبار الخبراء على المستوى الدولي ذوي خبرة كبيرة في موضوع الاعتداء الجنسي على الأطفال

وأعرب نفس المتحدث خلال هذا اللقاء الذي تضمن عرضا حول المنهجية التي يعتمدها المركز الدولي لطب الأطفال، عن اعتزازه بالثقة التي وضعتها المحكمة الموقرة والسادة العاملين بها أملين بأن هذا سوف يساهم في الوصول إلى الحقيقة عندما تعرض الحالات الصعبة للاعتداء الجنسي على الأطفال على المركز الدولي لطب الأطفال مستقبلا.

ومن جهته، أبرز نائب الوكيل العام للملك باستئنافية طنجة، أن المركز الدولي لطب الأطفال، دأب على إعداد تقارير طبية نفسية ذات جودة عالية للحالات التي عرضت عليه في الشهور الماضية من طرف المحكمة الموقرة والوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بطنجة.

وأكد المسؤول القضائي، أن هذه التقارير الطبية النفسية قد أفادت المحكمة الموقرة وكانت بجودة عالية وأنها تختلف كثيرا عن التقارير الطبية التي تعودوا الحصول عليها إلى حد الان.

وفرض نور الدين دحان اسمه بين اللامعين في التعاطي مع طبّ الأطفال، مفلحا في تحقيق حلمه الأساس بتمكين المرضى الصغار من عناية تطبيبيّة راقيّة، ومراكما من خلال تجربته المهمّة كيفيّة التعاطي مع هذه الشريحة المتألّمة التي لا تستطيع التعبير عن ما يطالها على المستويين البدني والوجداني.

وحرص الدكتور دحان،  في تطوير أدائه من خلال مواكبة مستجدّات تخصصه الطبيّ، من جهة، والانفتاح على العلوم المتصلة بتنظيم الصحّة؛ مؤمنا بأن التعاطي مع الأمراض لا يمكن أن يقتصر على مقاربات ضيّقة، وإنمّا يستلزم حيازة معرفة شاملة بأسباب المرض من خلال الجوانب الاجتماعيّة.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- future tanger

jannate

طنجة فخورة بأشكال هؤلاء الأطباء فل نصفق لهم ولنرحب بأمثالهم bravo btavo

في 05 يناير 2017 الساعة 36 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب