طنجة24_''مقاطعة الغرابي'' تكشف إنجاز مئات المشاريع في 2016 وتعد بالمزيد



"مقاطعة الغرابي" تكشف إنجاز مئات المشاريع في 2016 وتعد بالمزيد

أضيف في 7 يناير 2017 الساعة 12:33

طنجة 24 - متابعة

كشفت الحصيلة السنوية لسنة 2016، مقاطعة السواني، إحدى المقاطعات الأربع المشكلة للمجلس الجماعي، عن إنجاز وبرمجة مئات المشاريع، إلى جانب فرض إجراءات وتدابير تصب في مصلحة تحسين الخدمات الإدارية للمواطن.

وحظيت الحصيلة التي تم تقديمها خلال أشغال الدورة العادية لمجلس المقاطعة، التي التأمت يوم أمس الجمعة، بجماع كافة مكونات المجلس، الذين شددوا على أهمية ما حققته المقاطعة خلال السنة الماضية، بفضل المقاربة التشاركية التي تبناها المجلس منذ انتخابه في أكتوبر 2015.

وأوضح رئيس المقاطعة، احمد الغرابي، في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن حصيلة مجلس مقاطعة السواني، خلال سنة 2016، تمثل ثمرة سياسة منفتحة على جميع مكونات المجلس التي تمثل الأطياف والحساسيات السياسية.

وأضاف الغرابي، أن مجلس مقاطعة السواني، تبنى منذ البداية مقاربة تشاركية في اتخاذ كافة القرارات ووضع التصورات مع كل الشركاء السياسيين وفق استراتيجية تسييرية ترتكز على عقد اجتماعات موسعة ولقاءات مشتركة لدراسة مختلف القضايا وطرح الحلول المناسبة.

وشدد المسؤول الجماعي، على حرص مجلس مقاطعة السواني على المضي في هذا النهج التشاركي، الذي من شانه أن يحقق ما تصبو إليه ساكنة المقاطعة من رقي في الخدمات وسلالة في الإجراءات.


ووضع مجلس مقاطعة السواني، حسب ما ورد في وثيقة الحصيلة السنوية، برنامجا اجتماعيا وثقافيا ورياضيا طموحا برسم سنة 2016م، تم تنزيل مضامينه بتفعيل مبدأ العمل التشاركي، واتسمت جميع الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية والبيئية المنجزة من طرف مقاطعة السواني بالنجاح، بحيث كان حضور ومشاركة جمعيات المجتمع المدني والمثقفين والمواطنين مكثفا.

وفيما يتعلق بقطاع التهيئة الحضرية، فقد سجل قطاع تهيئة الطرق وصيانة البنايات، في سنة 2016، برمجة عدة مشاريع في تهيئة وصيانة الطرق والبنايات الإدارية التابعة لها، منها ما قد أنجز، ومنها ما هو في طور الإنجاز، و تبلغ الكلفة الإجمالية لهاته المشاريع 9.406.185,00 درهم ومساحتها الإجمالية حوالي  59.772,00  متر مربع (145 زنقة وشارع) ، أي ما يعادل حوالي  6  هكتارات.

وفي مجال صيانة المناطق الخضراء والتشجير، أولى مكتب مجلس مقاطعة السواني أهمية قصوى لصيانة هذه الفضاءات التي لا تتجاوز مساحتها هكتارا واحدا، من خلال التدخلات المباشرة أو عن طريق صفقات تسند إلى مقاولات ذات الاختصاص بهذا المجال، كما تم زرع 228 شجرة في مختلف شوارع المقاطعة.


وفي مجال آخر، قام المكتب خلال السنة الجارية بمعالجة 897 شكاية، 778 منها همت شكايات المواطنين بخصوص سوق بئر الشعيري .

وقد قام المجلس الحالي بإنشاء مصلحة النظافة بمقاطعة السواني قصد تتبع و مراقبة قطاع التدبير المفوض للنظافة، و كذلك إنشاء خلية تابعة للمصلحة المذكورة قصد المراقبة و التتبع الميداني للشركتين وهما سيطا بوغاز المكلفة بالملحقة الإدارية رقم 14 و 15 و 16 و شركة صولامطا المكلفة بالملحقة الإدارية رقم 13.


وتم خلال هذه السنة جمع أزيد من 50  طن من النفايات المنزلية ونحو 8 أطنان من الأتربة، وأجريت عملية الكنس الميكانيكي ل60 طنا من النفايات، كما أنجز أزيد من 1750 تدخلا في الأراضي الفارغة وفي المدارس، وأنجزت المقاطعة 7 حملات تحسيسية في عدة أحياء.

ووعياً بالأهمية  الإستراتيجية لمصلحة التصديق على الإمضاءات في حياة كل المواطنين، قامت المقاطعة بتعزيز خدمات المكتب المركزي بمدوامة على مدار أيام الأسبوع 7/7 ، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى السابعة مساء، من يوم الإثنين إلى الجمعة، ومن الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية بعد الزوال يومي السبت والأحد ، وقد كانت الحصيلة في يومي المداومة نحو 3 آلاف عملية مصادقة على الإمضاءات وأزيد من 1500 عملية مطابقة للأصل.


 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- des jeux d enfants

hassanitou

de grands  ,,,,,ramasser de tels tonnes d ordures et balayer de tels kms de poussiere ,,,,et combien de wc lavees

في 07 يناير 2017 الساعة 42 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب