طنجة24_كاميرا الهواتف تتربص بالعشاق في تطوان وتعكر لحظاتهم الحميمية





كاميرا الهواتف تتربص بالعشاق في تطوان وتعكر لحظاتهم الحميمية

أضيف في 7 مارس 2017 الساعة 13:49

طنجة 24 – محسن الهاشمي

أصبحت سهولة الحصول على هاتف مزود بكاميرا نقمة كبيرة على بعض الاشخاص، ومنهم من تحولت حياته إلى جحيم لا يطاق، بسبب صورة أو فيديو تم التقاطه له وهو يقوم بتصرف ينبذه المجتمع أو يتنافى مع الاخلاق العامة.

وفي هذا السياق شهد اقليم تطوان حالات متزامنة متعلقة باقدام بعض الاشخاص على تصوير ما يصطلح عليه بـ"المصاحبين" أو "العشاق" خلال تواجدهم في خلوات بالحدائق العامة أو في بعض الدروب والأزقة، مما رفع من حدة المخاوف من خطورة استعمال كاميرات الهواتف.

وكانت إحدى الصفحات المتخصصة في نشر ما تسميه بالفضائح بتطوان، قد نشرت منذ أيام بعض الصور لمجموعة من الشبان والشابات وهم وضعيات عاطفية بالحدائق العامة، وبعضها في الحدائق التابعة لكلية عبد المالك السعدي، مرفوقة بمنشورات تنبذ مثل هذه الظاهرة وتهدد بنشر المزيد.

منذ أقل من يومين، شهدت مدينة الفنيدق أيضا، انتشار فيديو لفتاة وهي تقبل أحد الفتيان بأحد دروب المدينة، قام بتصويره شخص مجهول، وتسبب الفيديو في تحويل حياة الفتاة إلى جحيم وأدى بها إلى الانقطاع عن الدراسة، وفق ما كشف عنه جريدة الاخبار المغربية.

وأعادت هذه الحوادث المتزامنة مخاوف تكرار ما حدث في سنة 2014، عندما أقدمت احدى الصفحات على موقع فيسبوك، بنشر صور مخلة لعدد من الفتيات يدرسن بمدارس تطوان، قبل أن تتحرك السلطات الامنية لتوقيف الفاعلين وكانت على رأسهم إحدى الفتيات التي قامت بتسريب الصور.

ويرى العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه أصبح من اللازم توعية المواطنين بشكل عام، بضرورة توجيه الشكايات إلى المصالح الامنية في حالة نشر صور مخلة بالاداب، أو في حالة تعرضهم للإبتزاز، وعدم الرضوخ لمقترفي مثل هذه الجرائم.

كما تجدر الاشارة في هذا السياق، أنه مع الانتشار الكبير للهواتف المزودة بالكاميرات، أصبح الخصوصيات مهددة في اي وقت بالانتهاك، الأمر الذي دفع بالعديد من دول العالم إلى فرض قوانين جديدة تحمي الخصوصيات رغم صعوبة تحقيق ذلك.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب