طنجة24_سرقة أختام المجزرة البلدية .. وتحذير من''سكتة قلبية'' تهدد طنجة



سرقة أختام المجزرة البلدية .. وتحذير من"سكتة قلبية" تهدد طنجة

أضيف في 11 مارس 2017 الساعة 11:29

طنجة 24 - عصام الأحمدي

أعاد حادث سرقة أختام تابعة للمجزرة البلدية، وكذا رأس ماشية كان ضمن المخزون المخصص للتسويق، حالة الاختلالات الذي يرزح تحته هذا المرفق العمومي الذي تسيره الجماعة الحضرية لطنجة، كما أثار كذلك مسألة وجود "مافيا" لتهريب اللحوم، أخذ نشاطهت بعدا جديدا.

وكانت المجزرة البلدية، قد اهتزت قبل أيام على حادث اختفاء الاختام التي تستعمل في التأشير  على جودة اللحوم المنتجة داخل هذا المرفق، وبعد ذلك بيومين، تم تسجيل عملية سرقة راس ماشية من المخزون المخصص للتسويق في اليوم الموالي.

حادثين منقصلين كما يبدو، لكن مراقبين لم يستبعدو فرضية ارتباطهما بجهة واحدة، بينما لم يصدر عن الجماعة الحضرية أي موقف في هذا الشأن، بالرغم من الخطورة التي يمكن أن يشكلها استعمال الاختام المسروقة في إضفاء علامة جودة على منتوجات لا تتوفر فيها هذه الخاصية أساسا.

وبهذا الخصوص، اعتبر الفاعل الجمعوي المهتم بالشأن المحلي، حسن الحداد، أن سرقة رؤوس الناشئة واختام المجزرة البلدية، أمر لا يصدقه العقل من جهة، داعيا إلى فتح تحقيق دقيق من طرف الأجهزة الأمنية وتحت إشراف النيابة العامة.

وحسب الحداد، في تصريح للصحيفة الرقمية طنجة 24، فإن المفروض أن هذا الحادث يقتضي إقالة المسؤول الجماعي والإداري المكلف المجزرة، على اعتبار أن الأمر متعلق السلامة الصحية لمدينة تقطنها مليون نسمة ويزورها يوميا عدد مهم من السياح "لذا فإن على الدرك البيئي والأمن  اليقضة والحذر"، على حد تعبيره.

ورأى الفاعل الجمعوي، أن هذين الحادثين الخطيرين، يأتيان ليدحضا الصورة غير  الحقيقية التي يقدمها مسؤولو الجماعة عن وضعية المرافق العمومية، حيث أن العمدة لا يمل من الحديث عن تحسن وضعية المرافق العمومية.

"والواقع أن هذين الحادثين دليل على تدهور خدمات المرافق الجماعية وينذران بأن مدينة طنجة على أبواب سكتة قلبية"، يختم الفاعل الجمعوي حسن الحداد استعراض وجهة نظره في هذا الموضوع.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب