طنجة24_انتهاك لملكية مشتركة يضع سكان عمارة في دوامة قلق بحي




انتهاك لملكية مشتركة يضع سكان عمارة في دوامة قلق بحي

أضيف في 15 أبريل 2017 الساعة 16:24

طنجة 24

ما يزال قاطنو مجمع سكني بحي "الخربة" في مدينة طنجة، ينتظرون تدخلات من طرف السلطات الإدارية والقضائية، من أجل وضع حد لتجاوزات أحد الأشخاص، تتمثل في ربط محل تجاري وإحدى الشقق السكنية بمولد كهربائي واحد، ما يهدد سلامة السكان، بالإضافة إلى تطاوله بشكل غير قانوني على مساحات من الملك العام.

وحسب شكايات  اطلعت جريدة طنجة 24 الإلكترونية، على مضمونها، فإن المعني بالأمر، الذي يدعى "ز.م"، يشرف على تسيير مقهى شعبي تكتريه والدته، وهو محل تجاري جرى افتتاحه ضدا على إرادة سكان العمارة، الذين رفضوا وجود هذا النوع من الأنشطة عند مدخل العمارة الحاملة لاسم "Les roses B"ّ، التي يقطنون بها.

ويورد ممثلو السكان في شكاياتهم الموجهة إلى جهات متعددة، أن تجاوزات المعني بالأمر لم تقف عند تحدي الإرادة الجماعية لسكان العمارة، فقط عمد إلى ربط المحل التجاري الحامل للرقم 7، بمولد مشترك مع الشقة السكنية رقم 3،  التي يستغلها ، مستعينا في ذلك بأسلاك كهربائية متدلية، بشكل يتنافى وشروط السلامة.

وأكد ممثلون عن اتحاد الملاك، أنه مع إصرار المعني بالأمر على انتهاك ضوابط حق الملكية المشتركة، لجأوا للاتصال بشركة "أمانديس" التي أوفدت لجنة تابعة لها، طالت المعني بالأمر بوقف استغلال خدمات الكهرباء بهذه الطريقة غير القانونية.

غير أن المعني بالأمر، بدلا من أن يستجيب لمطالب السكان وقرار اللجنة، فإنه واجه الأمر بالتهجم على الجميع بما فيهم موظفو "أمانديس"، بواسطة سيف من الحجم الكبير، ما أثار حالة من الرعب العارمة في الشارع العام، حسب ممثلي السكان الذين أكدوا أن الأمر تطور إلى الاعتداء رئيس اتحاد ملاك الشقق السكنية، الذي أصيب بجروح خطيرة جراء تعرضه للضرب والجرح من طرف المعتدي، ما تسبب له في عجز بدني مدته 25 يوم، حسبما تؤكده شهادة طبية صادرة عن مستشفى محمد الخامس.

وبالرغم مما حصل، يسجل سكان الإقامة السكنية، استمرار مستغل المحل التجاري في ممارسته لأنشطته غير قانوني، مشيرين إلى أن ذلك يجعلهم يعايشون حالة قلق مستمرة، بسبب الضجيج الصادر عن المقهى، فضلا عن مضايقات وتحرشات تتعرض لها النساء والفتيات من طرف زبناء المقهى.

ويطالب قاطنو المجمع السكني، بتسريع الإجراءات القانونية من طرف السلطات الإدارية والقضائية، لوضع حد لهذه التجاوزات، لا سيما وأنه سبق للنيابة العامة أن وجهت تعليماتها لشرطة الدائرة الأمنية الحادية عشر، بفتح تحقيقات في مختلف الجوانب المرتبطة بهذه القضية.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- العقاب

حمزة

العقاب يجب ان يطال ذاك الموظف او المسؤول الذي منح الترخيص لافتتاح المقهى هناك , ونحن نعرف ان هذا الترخيص منح مقابل الرشوة.والشخص الذي يعتدي على سكان العمارة وجب ردعه وعقابه .

في 15 أبريل 2017 الساعة 44 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ce son pas des hommes

tarik

parce que ce gas à raison de faire ce qu'il veut car il n'a pas trouver de vrais hommes sur place kif kaygolo lxala kabarha tsrar

في 16 أبريل 2017 الساعة 11 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب