طنجة24_ممرضون يشلون مستشفيات طنجة والنقابات تلوح بـ''البطاقة الحمراء''




ممرضون يشلون مستشفيات طنجة والنقابات تلوح بـ"البطاقة الحمراء"

أضيف في 19 أبريل 2017 الساعة 15:16

طنجة 24 – عصام الأحمدي

شهدت مختلف المستشفيات والمراكز الصحية العمومية بمدينة طنجة، منذ الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، شللا كبيرا تاما في عملها، نتيجة إضراب وطني انخرط فيه شريحة كبيرة من الممرضين والممرضات، كخطوة احتجاجية على عدم تجاوب وزارة الصحة مع ملفاتهم المطلبية.

الخطوة الاحتجاجية المدعومة من طرف هيئات نقابية، التي تأتي بدعوة من حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة، وتمتد على مدى 24 ساعة، طالت كافة المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لتراب جهة طنجة تطوان الحسيمة، باستثناء المستعجلات والإنعاش.

وأوضح وديع الشحواطي، الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل، أن إضراب حركة الممرضات والممرضين، حقق نجاحا بنسبة ناهزت 80 في المائة، مشيرا إلى أن مستشفى "محمد السادس" ومستشفى "القرطبي"، عرفا توقفا تاما، في حين حرص المضربون عن العمل على توفير الحد الأدنى من خدمات المستعجلات والإنعاش بالنسبة لمستشفى "محمد الخامس".

وأضاف الشحواطي، في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن الإضراب يأتي ردا على عدم الرفع من مستوى تحفيز الموارد البشرية خصوصا مع تعنت الوزارة في تنفيذ اتفاق 5 يوليوز 2011 خصوصا مطلب المعادلة العلمية و الإدارية للممرضين.

وسجل المتحدث النقابي، أن الإضراب يأتي في ظل الحالة المزرية التي يعرفها قطاع الصحة في مدينة طنجة، موضحا أن المشاريع الكبرى بالمدينة وارتفاع الكثافة السكانية يوازيها تراجع مهول على مستوى جودة الخدمات المقدمة من طرف المؤسسات الصحية بالمدينة.

واعتبر وديع الشحواطي، أن إضراب اليوم الأربعاء يشكل ورقة صفراء في وجه الوزير لحسين الوردي، محذرا من " توجيه البطاقة الحمراء التي أصبحت تلوح في الأفق خصوصا مع رغبته في تفويت القطاع للخواص الذين لن يرحموا المواطن البسيط". على حد ما جاء في تصريحه.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- تحرير القطاع صحة

ممرض

على وزير مكلة بالصحة تحرير القطا من ايادي فاسيين ,لو قامت الحكومة بفتح و تحرير القطاع وفتح مجال للمثتثمرين لخلق مصحات خاصة و بمؤؤازرة اطباء و خرجين لما كنا محتاج لشيء اسمه مستشفى عمومي , كون ان ستكون هناك خدمات و منافسات و سيكون لنا في كل دائرة مصحة تلبي حاجية سكان و خاصة ان امهاتنا تعاني مع مستشفيات عمومية تنتظر دور ايام و ايام
ان تحرير قطاع سيقضي على لوبي متحكم في قطاع و ستصل العملية الانجاب الى 2000 درهم على الاقل و سنتغلب على مشاكيل تطبيب في بلادنا,
ان قطاع تعليم الحر ساعد الدولة كثير في حل مشاكل كثير و خاصة خرجيين لماد مجال تطبيب لم يحرر بعد؟؟

في 20 أبريل 2017 الساعة 55 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب