طنجة24_تحذير من تغيير معالم السوق الأسبوعي بجماعة العوامرة





تحذير من تغيير معالم السوق الأسبوعي بجماعة العوامرة

أضيف في 10 ماي 2017 الساعة 17:15

طنجة 24 من العرائش

حذر مهنيون وأرباب المتاجر بالجماعة القروية العوامرة، والتابعة إدرايا لإقليم العرائش، حذروا من مغبة تشويه النموذج الأول للسوق الأسبوعي الجديد الذي تنتظر ساكنة العوامرة تحقيقه على الواقع بفارغ الصبر.

وقال مهنيون في إتصال بطنجة24، إن بعضا من المنعشين العقاريين يمارسون ضغوطات قوية على رئيس المجلس القروي للجماعة المذكورة ، بغية تحويل مشروع بناء مجزرة بمركز العوامرة، من المكان الذي خصص لهذا الغرض إلى داخل السوق الأسبوعي الجديد.

مصادر لها ارتباط بهذا الملف أكدت أن رئيس المجلس القروي للعوامرة، يعيش ظغوطات قوية من لوبي العقار،محذرة إياه من الإستسلام لرغباتهم الهدامة، والسائرة ضد كل ما هو جميل ومنظم.


وذكرت مصادرنا أن المنعشين العقاريين يسعون بكل الطرق من أجل الإسراع في بناء المجزرة ،داخل السوق الأسبوعي، على مساحة قدرها 500 متر مربع ، مما سيؤدي في نهاية المطاف إلى تغيير معالم السوق.

مشروع بناية المجزرة الذي يدخل في إطار إعادة هيكلة مركز العوامرة، صادق عليه المجلس القروي خلال دوراته السابقة، وهو متواجد بتصميم التهيئة الذي صادقت عليه السلطات المعنية، غير أن لوبي العقار يمارس ضغوطات قوية من أجل تحويل مساحة المشروع إلى داخل السوق الأسبوعي بهدف تلبية مصالح لوبي الفساد.

وإعتبر جمعويون وحقوقيون مهتمين بالشأن المحلي بالعوامرة، أنه وفي حالة رضوخ رئيس المجلس القروي للعوامرة إلى نزوات هذا اللوبي، سيوضع في خانة الخرق السافر للقانون ، وتواطؤ له مع لوبي الفساد ، خاصة وأن المساحة الجغرافية هي في ملكية الأملاك المخزنية .

كما أشار نفس المتحدث أن المجتمع المدني المحلي، لن يسكت على هذا العبث حيث سيرفع مذكرة إلى المسؤولين، لتضعهم في الصورة الحقيقية التي سيؤول إليها المشروع والذي يفترض أن يتم بناء المجزرة بمحاذاة السوق الأسبوعي كما هو مذكور بتصميم التهيئة ، محذرا من أن أي تغيير لمعالم ومساحة السوق الأسبوعي سيكون له تأثيرات وتداعيات هندسية وبيئية وإجتماعية على ساكنة العوامرة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب