طنجة24_تلاميذ طنجة يشكلون ''دروعا بشرية'' بغابة الرميلات لحماية أشجارها




تلاميذ طنجة يشكلون "دروعا بشرية" بغابة الرميلات لحماية أشجارها

أضيف في 16 ماي 2017 الساعة 13:32

طنجة 24 - متابعة

في لوحات تعبيرية عن رفض سكان طنجة المساس بالفضاءات الطبيعية للمدينة، التأم مئات من الأطفال في فعالية تحسيسية بأهمية الحفاظ على الثروة الغابوية، تحت إشراف مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة.

وتأتي هذه الفعالية التحسيسية، حسب بلاغ للجهة المنظمة، في إطار تفعيل الشراكة الموقعة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ومرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية، حيث تميزت هذه الصبيحة التربوية بمشاركة 560 من تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية، من تأطير ثلة من الشباب النشطاء في عدة هيئات جمعوية.

وتندرج هذه التظاهرة أيضا، بحسب نفس المصدر، في إطار "مشروع غابتي"، الذي تم إطلاقه الذي تم إطلاقه من طرف مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية منتصف نونبر من العام 2015.


ورسم الأطفال المشاركون في هذه الصبيحة التربوية، صورة تعبيرية عن رفض سكان طنجة الإجهاز على الثروة الغابوية في المدينة، من خلال التفافهم حول مجموعة من أشجار غابة "الرميلات" المحتضنة للنشاط، مشكلين بذلك دروعا بشرية رمزية لرسالة تؤكد على التفاف جميع شرائح المواطنين لحماية ثروتهم الغابوية.

ويشكل المنتزه الحضري لغابة "الرميلات"، أهم محاور مشروع "غابتي" الذي يشرف عليه مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية، بشراكة مع فعاليات وطنية ودولية في مجال البيئة، بالنظر إلى أهمية هذا الفضاء الغابوي الذي يشكل حالة نادرة على المستوى الوطني،  لكونه مجالا غابويا يوجد داخل المدار الحضري.

وسيعتمد مشروع "غابتي"، الذي يشرف عليه مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية، بشراكة مع فعاليات وطنية ودولية في مجال البيئة، على حملات ودورات تكوينية وتحسيسية لفائدة المجتمع المدني والشباب، من خلال تشجيعهم على مبادرات رصد مختلف الخروقات التي من شأنها أن تضر بالمجال الغابوي لمدينة طنجة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب