طنجة24_''غرفة مورو'' تذيب الخلاف بين أرباب مقاهي طنجة والجماعة الحضرية



"غرفة مورو" تذيب الخلاف بين أرباب مقاهي طنجة والجماعة الحضرية

أضيف في 30 ماي 2017 الساعة 14:29

طنجة 24 - متابعة

بعد حالة الاحتقان والتوتر التين طبعتا علاقة أرباب المقاهي العصرية بمدينة طنجة مع مسؤولي الجماعة الحضرية، على خلفية تمسك هذه الأخيرة بتطبيق القرار الجبائي الجديد، نجحت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في إعادة الدفء بين الطرفين، من خلال الاتفاق على مجموعة من الإجراءات.

والتأم ممثلو كل من الجماعة  الحضرية وممثلو رابطة "طنجة الكبرى للمقاهي العصرية"، في اجتماع بادرت إلى دعوة الطرفين إليه غرفة الجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي يترأسها عمر مورو، من أجل المساهمة في تقريب وجهات النظر حول تطبيق القرار الجبائي.

وترى الهيئة الجمعوية الممثلة لأرباب المقاهي، أن المقاربة التي كانت الجماعة  الحضرية تعتزم السير عليها في تطبيق القرار الجبائي الجديد الذي تم اعتماده غداة دورة استثنائية سابقة، من شانه أن يزيد من ثقل كاهل أر باب المقاهي، بالنظر إلى الظروف الاقتصادية التي تمر منها مدينة طنجة.

وتميز الاجتماع بتبادل الحاضرين لوجهات النظر وتباحثا في نقط الخلاف وفرص التقارب والسياق والاكراهات التي يعرفها أرباب المقاهي والوضعية المالية الشحيحة التي تمر منها خزينة الجماعة،

وتم الاتفاق على خلق خلية تتبع برعاية الغرفة لدراسة الملفات العالقة والحالات المتعثرة ومعالجة كل المستجدات وتبادل الرأي و الحوار بشأنها، والانخراط الإيجابي للطرفين في التنزيل السليم لبنود القرار الجبائي المتعلق بالضريبة على المشروبات والرسوم المتعلقة باحتلال الملك  العام مع الاخد بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية التي تمر منها المدينة

كما التزمت الجماعة، باستعمال الليونة المطلوبة في تطبيق القرار الجبائي مع الحرص على مراعاة الحالات الاجتماعية الخاصة. مع تشكيل لجنة ثلاثية (مجلس. غرفة. رابطة)  لدراسة الحالات المتعثرة والسهر على تنفيد واحترام بنود القرار الجبائي ودراسة كل الحالات الصعبة والمنفردة.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- بقال ضحية

تاجر

و مادا يقول مورو عن تجار بقالة, الدين يعانون اليوم في صمت مع مراكيز تجارية الكبى التي استوطنة داخل المدينة و هي جاءت لقضاء على البقال اليس هدا حيف و تقصير , في دول اجنبة مراكيز تجارية الكبرى تكون خارجة المدينة اولا لحفاظ على السير و الجولان داخل المدينة و ثاليا كي لا ينظر تجار الصغار , البقالة ربما في ايام مقبلة بطنجة ستكون هناك وقفات و احتجاجات و اقفال لهده متاجير صغيرة للانها تعاني في صمت ,

في 04 يونيو 2017 الساعة 00 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- معاناة

حسناء

وماذا عن معاناة المواطن الذي اصبح معتادا على السير في الطراقات جنبا الى السيارات مغامرا بحياته، ليس حبا منه للمغامرة ولكن لاحتلال الارصفة من طرف المقاهي مع غياب دور الجماعة في صون حق المواطن للاسف.
ومن جهة اخرى نطالب الراجلين باحترام قانون السير وقطع الطريق في الخطوط البيضاء وهو اصلا يمشي في الطرقات بسبب هذا الاحتلال حتى اصبح معتادا عليها. وهذه الظاهرة اصبحت منتشرة في هاته المدينة بكثرة حيث نجد بين مقهى ومقهى مقهى.
اما في الدول الاوربية التي اصبحت مثالا في ارساء القوانين وفي التجارة..... ممنوع احتلال الارضفة الا في حالات خاصة كالساحات الكبيرة ولكن بشروط.
نتمنى ان تتحرك الجماعة في هذا الاطار وتصون جميع الحقوق.

في 05 يونيو 2017 الساعة 15 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب