طنجة24_الافطار على الشاطئ.. عادة رمضانية تلقى اقبالا بجهة طنجة



الافطار على الشاطئ.. عادة رمضانية تلقى اقبالا بجهة طنجة

أضيف في 12 يونيو 2017 الساعة 13:56

طنجة 24 – فردوس شعلي

تشهد شواطئ جهة طنجة تطوان الحسيمة، هذه الايام اقبالا هاما من طرف الشباب والاسر، ليس للسباحة كما هي العادة مع اقتراب فصل الصيف، ولكن لتناول وجبة الفطور الرمضانية مساء بعد آذان المغرب، مجسدين بذلك عادة بدأت تنتشر وتتسع في السنوات الاخيرة بهذه الجهة.

عدد من الشواطئ في طنجة، وعلى رأسها شاطئ المدينة "البلايا" وشاطئ مرقالة، بالاضافة إلى شواطئ أخرى تابعة لإقليم تطوان وعلى رأسها شاطئ مارتيل وشاطئ المضيق، تستقبل يوميا منذ بداية رمضان أفواجا هامة من الصائمين الذين قرروا تناول وجبة الفطور على مقربة من أمواج هذه الشواطئ.

تتنوع هذه الافواج، بين أسر قررت الخروج مجتمعة لتناول وجبة الفطور، وبين مجموعات شبابية اتفقوا مع بعضهم لتنظيم مأدبة الفطور بأحد الشواطئ، في حين يفضل اخرون تنظيم تلك المناسبة تحت لواء جمعية أو مؤسسة لفائدة المنخرطين والاعضاء، وبالتالي فإن الشواطئ تجتمع فيها مختلف الاطياف والتجمعات.

وقد ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في انتشار هذه العادة بشكل كبير، حيث تنتشر المئات من الصور على موقع "فيسبوك" لأسر ومجموعات شبابية وهم يتناولون الفطور الرمضاني في الشواطئ، الامر الذي يشجع اخرون للقيام بذلك في أيام أخرى.

وتجدر الاشارة في هذا السياق، أن هذه العادة الرمضانية تبقى مرتبطة برمضان فصل الصيف، في حين أن رمضان فصل الربيع تتغير فيه العادة، حيث يتجه الصائمون إلى ايجاد اماكن اخرى في أحضان الطبيعة والغابة، فيما أن أحوال الطقس في فصل الشتاء تفرض على الجميع على البقاء في منازلهم، وهو الحال نفسه في فصل الخريف تقريبا.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب