طنجة24_اقتران الدخول المدرسي بعطلة عيد الأضحى يحرم أسرا من السفر



اقتران الدخول المدرسي بعطلة عيد الأضحى يحرم أسرا من السفر

أضيف في 1 شتنبر 2017 الساعة 09:20

طنجة 24 - محسن الهاشمي

شكل الدخول المدرسي المبكر هذه السنة، مشاكل كثيرة للعديد من الاسر، ومن بين هذه المشاكل أنه وقف في وجه العديد من الأسر التي اعتادت السفر في عطلة عيد الاضحى للقاء أفراد عائلتها البعيدة ومباركة لها العيد.

وحسب ما كان قد أعلنت عنه وزارة التعليم المغربية في وقت سابق، فإن الدخول المدرسي هذه السنة سيكون في 7 شتنبر الجاري بدل 15 منه كما كان الحال في السنوات السابقة، وهو ما فرض على أغلب الاسر بالاستعداد لهذا الدخول منذ اليوم.

هذه الاستعدادات المفروضة على جل الاسر المغربية في وقت مبكر هذه السنة، تسببت في تغيير العديد من العادات السابقة، مثل السفر للقاء أفراد عائلتهم، ومنهم من كان يسافر بضعة أيام لقضاء العطلة الصيفية أمام البحر.

يقول مصطفى البقاي الموظف في القطاع الخاص بطنجة في حديث لجريدة طنجة 24 "أنا من الاشخاص الذين كانوا يتركون قضاء عطلة الصيف في السنوات الاخيرة إلى ما بعد عيد الاضحى، خاصة في شتنبر عندما تكون الشواطئ خالية".

ويضيف مصطفى في هذا السياق " هذه السنة العطلة الصيفية تنتهي بانتهاء العيد، وبالتالي لم تبقى أمامنا أي فرصة للتوجه إلى المدن المجاورة مثل تطوان لقضاء بضعة أيام من العطلة، أذ يتوجب علينا الاستعداد لدخول أبنائنا للمدرسة".

مواطن اخر كان له حديث مع الجريدة في هذا الموضوع، يدعى سعيد من طنجة يقول "هذه السنة لن أتوجه إلى مدينة الحسيمة للقاء العائلة ومباركة العيد لها وقضاء بضعة أيام من العطلة الصيفية هناك، فالدخول المدرسي على الابواب".

ويضيف سعيد منتقدا  "لا أظن أن البدء بشكل مبكر في الدراسة هو الحل لمشكلة التعليم في المغرب، فالمشكل في المناهج الدراسية وعدم قيام بعض الاساتذة بواجباتهم، أما الدخول المبكر لن يغير أي شي".

ورغم أن الحكم على التعليم في المغرب مع الوزارة الجديدة يبدو مبكرا، إلا أن الدخول المبكر للمدرسة هذه السنة أزعج شريحة كثيرة من الأسر المغربية، خاصة ذوي الدخل المحدود الذين عليهم التفكير من اليوم في المتطلبات المالية لهذا الدخول.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب