طنجة24_أسر تفضل قضاء عيد الأضحى على شواطئ البحر بجهة طنجة



أسر تفضل قضاء عيد الأضحى على شواطئ البحر بجهة طنجة

أضيف في 1 شتنبر 2017 الساعة 12:02

طنجة 24 - فردوس شعلي

تزامن عيد الاضحى المبارك هذه السنة مع عطلة الصيف للعديد من الأسر المغربية التي وفدت على جهة طنجة تطوان الحسيمة، للاستمتاع بشواطئ المدن الساحلية لهذه الجهة، مثل المضيق والفنيدق ومارتيل وواد لو وغيرهن.

ورغم أن أغلب المصطافين الذين كانوا قد وفدوا على هذه الجهة لقضاء عطلتهم الصيفية رحلوا قبل العيد بأيام، إلا أن هناك عدد من الأسر قررت قضاء عيد الاضحى بهذه المدن الساحلية مؤجلين العودة إلى الديار إلى ما بعد العيد.

فاطمة الرحيلي وأسرتها التي قدمت من مدينة الدار البيضاء لقضاء عطلة الصيف بمدينة المضيق تقول في حديث لـطنجة 24  "أردت هذه السنة أن أقضي عيد الاضحى ونحن في عطلة بمدينة المضيق، أردنا تجربة هذا الامر".

وأضافت المتحدثة ذاتها "عيد الاضحى يخلف ورائه الكثير من أشغال النظافة، ولهذا قررنا هذه السنة قضاءه هنا، من أجل تجنب المشقة في منزلنا بعد العودة إليه، كما أننا نريد الاستمتاع بالعيد بالقرب من شاطئ المضيق الجميل".

يشهد شاطئ المضيق في المساء، مثل أغلب السنوات الاخيرة، توافد العديد من الاسر التي تجلب معها بعض اللحوم المشوية من أجل تناولها بالقرب من الشاطئ والاستمتاع بزرقة المياه، خاصة بعد رحيل جل المصطافين الذين كانوا يجعلون من الشاطئ مزدحما بشكل لا يُطاق.

وفي الجهة الاخرى، وبالضبط في شاطئ واد لو، فإن الاخير تنتشر فيه ظاهرة توافد السكان في المساء لشواء لحوم الاضاحي وتناول &الميريندا& قرب أمواج الشاطئ بشكل كبير، منهم سكان واد لو ومنهم بعض الاسر التي كانت قد أتت لقضاء عطلة الصيف، فانتهى بها المطاف تقضي العيد هنا مثل السنة الماضية.

يقول عبد الرحمن السرغي المسير لمجمع سكني في واد لو في حديث لطنجة 24 " في السنة الماضية الكثير من الاسر التي قدمت من المدن الداخلية لقضاء عطلة الصيف في واد لو  فضلت قضاء عيد الاضحى هنا في المنازل التي اكترتها".

ويضيف في هذا السياق " أعدادهم ترتفع كل سنة، خاصة أن السنوات المقبلة سيصبح عيد الاضحى يتزامن مع منتصف العطلة الصيفية، وهو من المؤكد سيفرض على اغلب المصطافين قضاء العيد بالمدن الساحلية".

السنة الماضية وهذه السنة يمكن اعتبارهما البداية الحقيقية لظاهرة عيد الاضحى أمام الشواطئ، حيث من المتوقع أن تشهد السنوات المقبلة التي سيتزامن فيها العيد في العطلة الصيفية انتشار مظاهر شواء اللحوم أمام الشواطئ بجهة طنجة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب