طنجة24_فاتح محرم 1439 يوم الجمعة .. وطنجة 24 تهنئ قراءها الأوفياء



فاتح محرم 1439 يوم الجمعة .. وطنجة 24 تهنئ قراءها الأوفياء

أضيف في 20 شتنبر 2017 الساعة 20:05

طنجة 24 - متابعة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن فاتح السنة الهجرية 1439ه، هو يوم  الجمعة 22 شتنبر 2017، حسب نتيجة مراقبة هلال شهر محرم 1439.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، مساء اليوم الأربعاء، أنها راقبت هلال شهر محرم للعام 1439ه، بعد مغرب يوم الاربعاء 29 ذي الحجة 1438ه الموافق 20 شتنبر 2017، واتصلت بنظار الأوقاف ومندوبيات الشؤون الاسلامية وبوحدات القوات المسلحة الملكية المكلفة بمراقبة الهلال، فأكدوا لهاجميعا عدم ثبوت رؤيته ثبوتا شرعيا.

وتبعا لنفس البلاغ، فإن يوم الخميس 21 شتنبر 2017م، هو المتمم للثلاثين من ذي الحجة 1438ه، وأن فاتح السنة الهجرية الجديدة، سيكون هو يوم الجمعة الموافق ل 22 شتنبر.

والنتيجة المعلن عنها من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تأتي متطابقا مع ما سبق أن توقعته تقديرات فلكية، منها ما سبق أن أعلنه مرصد  "رباط الفتح"، الذي توقع أن يتوافق فاتح محرم من السنة الجديدة 1439 هجرية  في المغرب مع يوم الجمعة 22 شتنبر 2017.

وأكد نفس المرصد أنه يوم الأربعاء 20 شتنبر ، سيكون من الصعب أن نرى الهلال القمري بالعين المجردة في المغرب، لأن الإضاءة ستكون منخفضة في الصباح، ولا يمكن تحديد تاريخ فاتح محرم، إلا عن طريق الحساب الفلكي.

وأشار أن في اليوم الموالي، الخميس 21 شتنبر، سيكون من الممكن رؤية الهلال بالعين المجردة، في جميع بلدان أفريقيا وبقية العالم، لذلك فإن فاتح محرم سيتواقق مع يوم الجمعة 22 من شهر شتنبر الجاري.

وبمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، تتشرف جريدة طنجة 24 الإلكترونية، باسم كافة طاقم تحريرها وإدارييها، بتهنئة جميع قرائها ومتتبعيها الأوفياء، داخل أرض الوطن وخارجه، متمنية لهم سنة سعيدة، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يجعله عام يمن وبركة على الجميع .. وكل عام وأنتم بألف خير.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب