طنجة24_طلاب في طنجة يستهلون الموسم الجامعي باستئناف الاحتجاجات



طلاب في طنجة يستهلون الموسم الجامعي باستئناف الاحتجاجات

أضيف في 21 شتنبر 2017 الساعة 12:55

طنجة 24

 عاد طلبة الاقتصاد بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، لإستئناف احتجاجاتهم داخل الحرم الجامعي تزامنا مع بداية الموسم الدراسي الجديد، من أجل الضغط على ادارة الكلية للاستجابة لعدد من مطالبهم.

وحسب تصريحات الطلبة، فإن المطالب التي يصفونها بـ"العادلة والمشروعة" تتعلق بمنهجية السير الدراسي بشعبة الاقتصاد، ونظام الامتحانات والحصص التوجيهية وتأجيل الدورة الاستراكية لشهر شتنبر.

ووفق ذات المصادر، فإن هذاه المطالب هي التي خرج من أجلها طلبة الاقتصاد في يوليوز الماضي، والتي كانت قد أدت إلى احتجاجات عارمة تدخلت فيها القوة العمومية وتم اعتقال عدد من الطلبة آنذاك.

ونظرا لحلول عطلة فصل الصيف، أجل الطلبة احتجاجاتهم إلى حين بداية الموسم الجديد، حيث قرروا من جديد الخروج الى الحرم الجامعي لرفع مطالبهم.

وقرر الطلبة هذا الخروج حسب تصريحات البعض منهم، لتعنت ادارة الكلية في الاستجابة لمطالبهم التي يرونها عادلة، حيث كانت قد رفضت السنة الماضية تأجيل الامتحانات أو الاستجابة لأي مطلب من مطالبهم.

هذا ويتوقع أن تشهد الكلية هذه السنة فصولا جديدة من الاحتجاجات والتدخلات الامنية لفك اعتصام الطلبة، وهو ما ينذر بموسم دراسي ساخن بكلية طنجة.

وكانت نهاية الموسم الجامعي الماضي، قد اتسمت بحالة من التوتر بين الطلاب وإدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، على خلفية نتائج الامتحانات، التي أعلنت عنها الإدارة، ما دفع الطلبة إلى المطالبة بمراجعة النقاط رافضين دعوة الإدارة إلى فتح المجال أمامهم لدورة استدراكية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب