طنجة24_نسب الأشخاص بدون مأوى تضع جهة طنجة في المرتبة الثانية وطنيا



نسب الأشخاص بدون مأوى تضع جهة طنجة في المرتبة الثانية وطنيا

أضيف في 3 أكتوبر 2017 الساعة 13:57

طنجة 24 - متابعة

وضع تقرير جديد أصدرته المندوبية السامية للتخطيط، جهة طنجة تطوان الحسيمة، في خانة أكثر المناطق التي تعرف انتشار أكبر نسبة من الأشخاص الموجودين في وضعية الشارع، حيث جاءت في المرتبة الثانية بعد جهة الدار البيضاء سطات.

وتشير معطيات التقرير، الذي تم تعميمه بمناسبة اليوم العالمي للسكان، إلى أن جهة طنجة تطوان الحسيمة، جاءت في المرتبة الثانية في قائمة خمس جهات تعرف تمركز أكبر أعداد الأشخاص الموجودين في وضعية الشارع (بدون مأوى). حيث تضم الجهة المذكورة، نسبة 14 في المائة من مجموع هؤلاء الأشخاص.

وجاءت جهة "الدار البيضاء سطات"، في المرتبة الأولى، بنسبة 23 في المائة، وجهة "فاس – مكناس بـ12,4 في المائة، ثم جهة "الشرق" (12,6في المائة) ، ثم جهة "الرباط - سلا- القنيطرة" (1,6في المائة).

أما جهات "مراكش -آسفي " و"سوس-ماسة" فهي في وضع وسيط، حيث سجلت على التوالي 8,9 في المائة و8 في المائة. ومن ناحية أخرى، سجلت الجهات الجنوبية الثلاث أدنى نسب من الأشخاص بدون مأوى (أقل من 1في المائة في كل منها).

وسجل التقرير أن الرجال يشكلون غالبية الأشخاص بدون مأوى في المغرب بنسبة تعادل في المائة 86,7 مقابل 3,13 في المائة من النساء، ومن ناحية النساء اللائي بدون مأوى هن أكثر انتشارا نسبيا في جهات "الدار البيضاء – سطات" و"الرباط سلا القنيطرة"، وجهة "الشرق"، وجهة "مراكش - آسفي"، و"طنجة - تطوان - الحسيمة"، بنسب تصل إلى 24,4 في المائة، و13 في المائة، و 12,9 في المائة، و 10,8 في المائة، و8,7 في المائة على التوالي.

وأوردت نفس الإحصائيات، أن 5،6 في المائة من الأشخاص بدون مأوى هم أطفال دون سن 15 سنة، و 6,7 في المائة تتراوح أعمارهم بين 15 و 19 سنة، بينما 77,5 في المائة من الأشخاص بدون مأوى هم من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و59 سنة و3,8 في المائة أشخاص مسنون تفوق أعمارهم 70 سنة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب