طنجة24_حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة 3000 شخصا بعمالة المضيق



حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة 3000 شخصا بعمالة المضيق

أضيف في 3 نونبر 2017 الساعة 18:18

طنجة 24 - و م ع

تستهدف الحملة الطبية والتربوية "القافلة الخضراء"، المنظمة على مدى ثلاثة أيام بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء، تقديم خدمات صحية لأزيد من ثلاثة آلاف شخص من ساكنة الجماعتين القرويتين "بليونش" و "العليين" بعمالة المضيق - الفنيدق.

 وانطلقت القافلة، التي تنظمها جمعية الصلاح لمحاربة داء السكري بتعاون مع جمعية تنمية التعاون المدرسي، اليوم الجمعة بالمدرسة الجماعاتية بليونش، عبر تنظيم سلسلة من الورشات التربوية لفائدة التلاميذ، والتي تمحورت حول "النظافة الجسمية"، و"التغذية الصحية السليمة" و"داء السكري، أسبابه وطرق علاجه" و"نظافة الأسنان".

 كما تم خلال حفل الانطلاق عرض شريط وثائقي وتنظيم مسابقة ثقافية لفائدة التلاميذ حول المسيرة الخضراء المظفرة، وذلك من أجل تمكين الجيل الناشئ من استلهام عبر ودروس هذه الملحمة الوطنية الخالدة.

 ومن المنتظر أن تحل القافلة الطبية، التي تشمل اختصاصات طب الأطفال وأمراض القلب وطب الأمعاء والنساء والأنف والحنجرة والسكري والعيون والأسنان والعظام والمفاصل والجهاز التنفسي والطب العام، يوم غد السبت بجماعة "العليين" ، على أن تنتقل بعد غد الأحد إلى جماعة بليونش لمواصلة تقديم الفحوصات والعلاجات لفائدة سكان المنطقة.

 وأكد منسق القافلة الدكتور حميد المصمودي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأطر الطبية المشاركة تولي أهمية خاصة من أجل الوصول إلى أكبر عدد من النساء الحوامل لتشخيص تقدم الحمل والأخطار التي يمكن أن يشكلها على صحة الأم أو الجنين.

 وأضاف أن الأمراض المزمنة تشكل أولية ثانية لهذه المبادرة الإنسانية، إذ يعاني العديد من سكان المناطق القروية من أمراض مزمنة يجهلون إصابتهم بها، موضحا أن القافلة ستقوم أيضا بحملة للكشف عن سرطان الثدي وارتفاع الضغط الدموي.

 وأشاد السيد المصمودي بالتعاون مع المديريتين الإقليميتين لوزارتي الصحة والتربية الوطنية والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة، والتي ستوفر النقل لسكان المناطق النائية من أجل الانتقال إلى مكان القافلة للاستفادة من التشخيصات والعلاجات المقدمة.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- [email protected]

رئيس مسجد حي إكسريوا

طلب جمع التبرعات لشراء الزرابي لمسجد حي إكسريوا : نداء للمحسنين ..
نطالب من المحسنين تقديم يد المساعدة لجمعيتنا لشراء زرابي جديدة لمسجد حينا ، لكون الزرابي الموجودة حاليا بالمسجد قديمة ، وأصبحت في حالة يرثى لها من التآكل ، وصارت تتفتت من تلقاء نفسها نظرا لرداءة صوفها مما يتسبب في أمراض الحساسية للمصلين ، وعلاوة عن هذا نجد صعوبة كبيرة لتنظيفها ....وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه ، والله لا يضيع أجرا من عمل عملا صالحا ... وللمزيد المعلومات ...المرجو الإتصال برئيس الجمعية الحسنية للتنمية والتضامن ـ حي إكسريوا ـ مدينة أزغنغان ـ عما لة الناظورأو رئيس لجنة حي إكسريوا رقم الهاتف المحمول :  (0662311536 )  ( 0662330070  ) ..  ( وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا وأعظم أجرا  ) .

في 03 نونبر 2017 الساعة 45 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب